إعلان

"الهانم محتاجة تريح أعصابها في العزبة".. تعرف على عبدالعظيم كامل أشهر طبيب في السينما المصرية

03:03 م الجمعة 18 مارس 2022

عبدالعظيم كامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

في 18 مارس من كل عام، نحتفل بيوم الطبيب المصري.

السينما المصرية قدمت شخصية الطبيب في العديد من الأعمال، الكوميدي منها والتراجيدي، فلا ينسى عشاق سينما الأبيض والأسود شخصية "دكتور خشبة" التي قدمها الفنان الكبير عبدالمنعم مدبولي ضمن أحداث فيلم "مطاردة غرامية".

كذلك شخصية دكتور رجب التي قدمها الفنان زكي رستم ضمن أحداث فيلم "موعد مع إبليس"، وشخصية طبيب النساء التي قدمها الراحل نور الشريف في "البعض يذهب للمأذون مرتين" وغيرها من الأعمال.

وفي السينما الأبيض والأسود، يألف الجمهور وجه الفنان الراحل عبدالعظيم كامل، الذي يعتبر أشهر فنان جسد شخصية الطبيب في السينما المصرية.

وفي أكثر من عمل يظهر "كامل" وهو يحمل حقيبة صغيرة، وحينما يُسأل عن طبيعة حالة المريضة على سبيل المثال، يقول: " الهانم محتاجة تريح أعصابها في العزبة".

الفنان عبدالعظيم كامل من مواليد 1918، كانت بدايته الفنية عام 1941 بدور صغير في فيلم "انتصار الشباب"، بينما قدم شخصية الطبيب لأول مرة من خلال فيلم "حياة حائرة" عام 1948.

ومن أبرز الأعمال التي جسد فيها شخصية طبيب: (الحموات الفاتنات، عفريتة إسماعيل ياسين، ارحم دموعي، أسعد الأيام، أيامنا الحلوة، نداء الحب، صاحبة العصمة) وغيرها من الأعمال.

فيديو قد يعجبك: