إعلان

ابنة جمال إسماعيل تحيي ذكرى رحيله: أعطى للفن عمره بإخلاص

01:22 م الجمعة 18 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

أحيت "عزة"، ابنة الفنان القدير جمال إسماعيل، ذكرى وفاة والدها السابعة، من خلال حسابها بموقع "فيس بوك".

ونشرت "عزة"، صورة لوالدها الراحل وعلقت عليها بكلمات مؤثرة: "في الذكرى السابعة اسألكم قراءة الفاتحة والدعاء لصاحب القلب الجميل والذكرى العطرة والوجه البشوش الذي أعطى للفن عمره بإخلاص فأمتع محبيه بأدواره التي عاشت في الذاكرة والقلوب".

وأضافت: "الذي أعطي لعائلته كل الحب والحنان والتضحيات الزوج والأب والجد، الصديق الوفي المحب لزملائه، اللهم جازيه عنا كل الخير، واجعله من أوليائك الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون، اللهم اجعله في أعلى عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا اللهم شفع فيه نبينا محمد صلواتك وسلامك عليه وعلى آله وصحبه وسلم".

ولد جمال إسماعيل في الـ20 من فبراير عام 1933، وحصل على ليسانس الآداب قسم تاريخ جامعة عين شمس عام 1957 وحصل أيضا على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956 والتحق بالفرق النموذجية بالمسرح الشعبي، حيث كانت تابعة لمصلحة الفنون.

عين إسماعيل مفتشا للمسرح بمحافظة الإسكندرية عام 1958، وقام بإخراج عروض الفرقة المدرسية والجامعات وحفلات الشركات. كما قام بالإشراف على تكوين فرقة الفنون بالشعر عام 1961.

قدم إسماعيل العديد من الأعمال التليفزيونية والمسرحية خلال مشواره الفني، كما شارك في عدد من المسلسلات والسهرات، منها: حاجة تجنن، وعائلة شلش، وليالي الحلمية، وبين القصرين، والمحروسة.

وتوفي في مثل هذا اليوم عام 2013 عن عمر يناهز الـ80 عامًا.

فيديو قد يعجبك: