إعلان

5 مواقف لخفة ظل أم كلثوم.."سيارة" بليغ و"ميزان" إسماعيل ياسين و "روح" رامي

04:02 م الأربعاء 03 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
حباها الله بصوت ذهبي، ورغم أنها ولدت في زمن كان من الصعب على فتاة قروية أن تحقق كل هذا النجاح الذي مازال مضربا للأمثال، إلا أن الظروف وإيمان والدها بصوتها وإصرارها كانوا من أهم أسباب تربعها على عرش الغناء في العالم العربي، فلا يقبل أحد مقارنتها بغيرها من مطربات جيلها أو أي جيل، هي "كوكب الشرق"، "الست" أم كلثوم.
واليوم 3 فبراير تمر الذكرى الـ41 على رحيل "ثومة"، لنستدعي في ذكراها بعض من المواقف الطريفة التي قد لا يعرفها البعض، معتقدين أنها كانت شخصية جامدة، ومن بين أشهر المواقف.
-  تعاونت أم كلثوم مع الموسيقار بليغ حمدي في أكثر من أغنية، كان من بينها "ظلمنا الحب"، التي وضع كلماتها الشاعر عبدالوهاب محمد، وفي يوم ذهب بليغ وعبدالوهاب لأم كلثوم في بيتها، وأثناء جلوسه لاحظت "ثومة" أن بليغ منشغل بسلسلة مفاتيح ظل ممسكا بها في يده طوال الوقت، فدار بينهما الحوار التالي:
•       الست: مالك يا بليغ؟
•       بليغ: مش انا اشتريت عربية.
•       الست: ألف مبروك هي فين؟
•       بليغ: تحت
فقامت أم كلثوم لتلقي نظرة على سيارة بليغ، فوجدتها صغيرة في الحجم، فعلقت قائلة "حلوة يا بني.. مطلعتهاش معاك ليه؟".
- في موقف أخر مرتبط بالسيارة، كشفت أم كلثوم عن خفة ظلها التي يبدو أنها لم تكن تفارقها، جمعها موقف ذات يوم مع شخص أخذ يتحدث عن سيارته الفاخرة، مشيرا إلى أنه ورثها عن والده، وأن والده ورثها عن شقيقه اذي توفي بعد شراءها بشهر واحد فقط، فأخذت أم كلثوم تضحك، قائلة: عربيتك دي زي الدنيا تمام، فسألها عن سبب تشبيهها بالدنيا، فردت موضحة: كل من عليها فان.
-  طلب منها الصحفي محمد التابعي يوماً أن تأخذه معها في سيارتها بعدما عرف أنها متجهة لحدائق القبة، وهو نفس طريقه، فردت الست: بقول حدايق القبة، مش حضايق نفسي.
-  عُرف عن الشاعر أحمد رامي حبه الشديد لأم كلثوم، وأنه عرض عليها الزواج، ولم يحاول رامي ان يُخفي هذا الحب عن العيون، وجمعته بـ"ثومة" العديد من المواقف بعضها جاد والبعض الآخر خفيف الظل، ومنها: انها قابلته يوما في مبنى الإذاعة فأثناء صعودها على السلم كان رامي نازل، فما ان وجدها حتى أخذ يرحب بها ممسكاً بيدها، ومرددا: أزيك ياروحي؟، إيه أخبارك يا روحي؟، انتي طالعة تعملي ايه يا روحي؟، فتدخل ابن شقيقها والذي لم يكن يفارقها في الفترة الأخيرة من حياتها، وقال له "جرى ايه يا أستاذ رامي.. انت مش نازل؟، فردت أم كلثوم: وهو معقول ينزل وروحه طالعة؟.
-  إفيهات أم كلثوم ومواقفها المضحكة لا تنتهي، لكن سيكون لها مذاق مختلف إذا كان من أمامها "نجم الكوميديا" إسماعيل ياسين، حيث جمعهما موقف عن طريق الصدفة في إحدى الصيدليات، بمحافظة الإسكندرية وكان يقف بجوار "ميزان"، فسألته عن وزنه، فأجاب: 78 كيلو، فضحكت قائلة "ده وزنك من غير بؤك"، وطلب منها إسماعيل أن تزن نفسها، وعندما عرف وزنها، وجدته يقول لها "أكيد من غير صوتك".

فيديو قد يعجبك: