إعلان

بالصور.. العيد في مارينا والساحل الشمالي

02:15 م الأحد 19 يوليه 2015
بالصور.. العيد في مارينا والساحل الشمالي

العيد في مارينا والساحل الشمالي

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:

لإجازة عيد الفطر في المدن الساحلية أجواء خاصة قد لا تجدها فى باقى محافظات الجمهورية، حيث يصبح شط البحر الوجهة الأولى التى يزحف إليها الزوار من كل مكان.

وفى قرى مارينا والساحل الشمالى يصبح للعيد مذاقا خاصا وطقوسا مميزة، لاسيما لكونها تستقطب شريحة من المجتمع تبحث عن الخصوصية والرفاهية.. "مصراوى" رصد فى جولة داخل قرى مارينا تفاصيل الحياة اليومية لزوارها فى العيد.

1

بطول طريق "الإسكندرية- مرسى مطروح" سادت حالة الزحام والارتباك المرورى، وامتدت السيارات فى طوابير، أمام بوابات قرى مارينا، والبالغ عددها 6 قرى، انتظارا لدورها فى الدخول لقضاء إجازة عيد الفطر.

2

قرابة الساعة الثالثة عصرا يبدأ الزوار فى التوافد على الشواطىء ومنطقة البحيرات، للاستمتاع بالجلوس على الرمال ونزول البحر، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة لليوم الثالث على التوالى.

3

ومع ارتفاع درجات الحرارة يتزايد إقبال زوار مارينا علي الألعاب المائية مثل الجيت سكي و"البنانة بوت" واللنشات، حيث خصصت لها إدارة مارينا أماكن محددة فى منطقة البحيرات ويمنع خروجها لمياه البحر.

4

وتعد السيارة الكهربائية هى وسيلة المواصلات الرئيسية للتنقل على البلاجات والشواطىء فى القرى السياحية داخل مارينا.

5

وبانتهاء ساعات النهار ومنع ركوب الموتوسيكلات المائية وغيرها، يبدأ الجميع فى الذهاب إلى المطاعم والكافيتريات، فضلا عن وسائل الترفيه الأخرى كملاهى الأطفال والسينمات لتبدأ السهرة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى.

يشار إلى أن إدارة قرى مارينا رفعت سعر تذكرة دخول الفرد – لغير الملاك- من 50 جنيها إلى 100 جنيها بدءا من أول أيام العيد، إلا أن ذلك لم يؤثر على نسبة الإقبال خلال عطلة العيد.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market