إعلان

مقتل 9 من عناصر تنظيم "داعش" في العراق

12:15 م الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أفادت بيانات عسكرية لقيادة الحشد الشعبي العراقية، اليوم الجمعة، بأن ألوية الحشد تمكنت من قتل تسعة من عناصر "داعش"، وتحرير، ومحاصرة عدد من القرى في إطار عملية عسكرية انطلقت فجرا لتحرير ناحية القيروان غربي محافظة نينوي شمالي بغداد.

وأوضحت البيانات، أن "طيران الجيش العراقي المرافق لقوات الحشد المتقدمة في ناحية القيروان دمر سيارة مفخخة، يقودها انتحاري من "داعش" في منطقة تل البنات شمالي القيروان، فيما تمكنت ألوية الحشد من تفجير سيارتين مفخختين حاولتا التقدم تجاه القوات العراقية في قرية أم الشبابيك المحررة فضلا عن قتل ستة من عناصر التنظيم في هذه القرية".

وذكرت البيانات "أن قوات الحشد حررت قرى أم الشبابيط وأبو لحاف وتل حاجم وأمكيبرة ومحاصرة قري تل البنات وبوثة وإغلاق بواباتها والسيطرة على منظومات الاتصال فيها ".

وكانت قيادة العمليات العسكرية وقيادة الحشد الشعبي في العراق قد أعلنتا اليوم، انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية القيروان من سيطرة "داعش" باتجاه الحدود السورية أقصى غربي قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوي.

وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة وزع اليوم "على بركة الله انطلقت قطعات الحشد الشعبي وبإسناد من طيران الجيش بتنفيذ عملية واسعة لتحرير مناطق القيروان والبعاج أقصى غربي قضاء تلعفر".

وأعلن أبو مهدي المهندس أحد قادة الحشد الشعبي في تصريح صحفي أن "العملية انطلقت في الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم لتحرير ناحية القيروان والبعاج باتجاه الحدود السورية ".

وأضاف أن الهدف من العملية هو تحرير مناطق أكبر من أرض محافظة نينوي من سيطرة "داعش" وخاصة باتجاه الحدود مع سورية وتم الاستطلاع جيدا لهذه المناطق وأن النتائج ستظهر على ساحة الميدان خلال الساعات المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان