إعلان

صحيفة ألمانية: ليس أمام الأقباط في مصر خيار آخر سوى الاعتماد على الحكومة

08:29 م الأحد 09 أبريل 2017

الأقباط في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ): 

تناولت صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" في عددها الصادر غدًا الإثنين، التعليق على التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين في مصر، اليوم الأحد، وأسفرا عن مقتل 43 شخصًا وإصابة 119 آخرين.

واستهلت الصحيفة تعليقها قائلة إن على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن يسأل نفسه أكثر من أي وقت مضى حول مدى ما تمثله حماية الأقباط بالنسبة له من جدية بشكل فعلي".

وتابعت الصحيفة أن هؤلاء الأقباط ليس أمامهم خيار آخر سوى الاعتماد على الحكومة، ولفتت إلى أن الأقباط يجعلون من أنفسهم، مع كل بادرة رضى من قبلهم تجاه السيسي، أكثر عرضة للهجوم مما هم عليه على أية حال.

وأضافت الصحيفة أنه في الوقت الذي يضع فيه الأقباط، الإخوان المسلمين وتنظيم داعش والقاعدة في سلة واحدة، فإنهم يلعبون لعبة الحكومة التي تتعامل بقوة غاشمة مع خصوم فعليين ومزعومين، وهو ما يصب بشكل مباشر في مصلحة دعاية الإسلاميين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأقباط في العراق وسورية دفعوا ثمن تعلقهم بديكتاتوريين "علمانيين" من عينة صدام حسين و الأسد، إذا لم يكن بالتصفية فبالفرار من بلادهم.

واختتمت الصحيفة تعليقها قائلة إن الوضع لم يصل في مصر إلى هذا الحد، لكن الطريق نحو تعايش سلمي، لا يزال بعيدا.

كانت كنيستان شمالي مصر قد تعرضتا، اليوم الأحد، الى تفجيرين أوقعا العشرات بين قتلى ومصابين. وأعلن تنظيم "داعش" المسؤولية عن التفجيرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان