إعلان

وزير إسرائيلي يدعو إلى توطين 100 ألف مستوطن بالجولان السوري المحتل

03:14 م الأحد 09 أبريل 2017

يسرائيل كاتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله – (أ ش أ):

دعا وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلية، يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، إلى توطين 100 ألف إسرائيلي في مرتفعات الجولان السوري المحتل، وذلك من خلال خطة حكومية تحفز على تكثيف الاستيطان وجذب المستوطنين للجولان.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن كاتس قوله: "علينا استغلال التغيير في سياسة الإدارة الأمريكية تجاه النظام السوري وحلفائه، وذلك من خلال تشجيع الاستيطان بالجولان بجذب واستقدام 100 ألف إسرائيلي وتكثيف الاستيطان بالجولان".

وبارك كاتس في حديثه للإذاعة القصف الصاروخي الأمريكي للقاعدة العسكرية الشعيرات في سوريا، معتبرا أن ذلك بمثابة تحول في سياسة البيت الأبيض تجاه ما يحصل بسوريا، قائلا: "إذا كانت إسرائيل في عهد الإدارة السابقة يتيمة وتقف لوحدها حيال نهج وتصرفات 'محور الشر' بسوريا، ها هي الآن ومن خلال القصف الصاروخي الأمريكي ليست وحيدة ويلاحظ أن هناك تحول وتغيير للواقع وفي كيفية التعامل معه".

وبحسب وزير الاستخبارات، فإن المتحول الجديد والمتغيرات الميدانية من شأنها أن تسهم بلجم وتقليص النفوذ العسكري والاستخباراتي الإيراني بسوريا، معتبرا ذلك تغييرا كبيرا في سياسة واشنطن والتي سيكون لها تأثير كبير عما يجري في سوريا، مضيفا أن هذا القصف رسالة واضحة للنظام السوري وإيران وحزب الله اللبناني.

ولفت إلى أن التدخل والقصف الأمريكي في سوريا غير قواعد اللعبة الإقليمية، مضيفا "أن إسرائيل والتي كانت لوحدها تواجه تهديدات حزب الله وإيران الأمر الذي كان يكلف خزينتها ميزانيات وموارد طائلة للاستثمار بالموارد الدفاعية والردع على حساب الاقتصاد والتنمية، مع هذه المتغيرات يمكنها التأكيد على البقاء بالجولان ورفضها التنازل عنه من خلال استقدام وتوطين 100 ألف إسرائيلي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان