رئيس وزراء البحرين يبدأ زيارة رسمية لقطر ويشيد بالعلاقات الثنائية

12:15 م الثلاثاء 28 فبراير 2017
رئيس وزراء البحرين يبدأ زيارة رسمية لقطر ويشيد بالعلاقات الثنائية

رئيس وزراء البحرين يبدأ زيارة رسمية لقطر

المنامة - (أ ش أ):
بدأ رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اليوم الثلاثاء زيارة رسمية لدولة قطر بدعوة من الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث يلتقي خلالها بالشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد.

وأشاد الأمير خليفة - في تصريحات لدى وصوله، ونقلتها وكالة أنباء البحرين - بالعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدا "أن التواصل المباشر بين القادة والمسئولين في دول مجلس التعاون الشقيقة أصبح ضرورة حتمية بعد أن باتت المنطقة محاطة

بالتحديات الخطيرة سياسياً واقتصادياً وأمنياً، فمثل هذا التواصل يعزز الموقف المشترك، ويوحد الرؤى في مجابهة هذه التحديات بشكل أكثر فاعلية".

ودعا رئيس الوزراء البحريني إلى تكثيف اللقاءات وزيادة التنسيق للحفاظ على "أمن واستقرار وتطور هذه المنطقة الحيوية من العالم، والاتفاق على رؤى وتوجهات مشتركة تضمن ديمومة التنمية وتعزز التكامل الثنائي والجماعي على الصعيدين

الخليجي والعربي"، مشدد على أن دول مجلس التعاون الخليجي لديها "القاعدة الراسخة للعمل الخليجي المشترك اقتصاديا وامنيا وتنمويا وهو ما يساعد على توحيد الجهود للتعامل مع المستجدات والتطورات الإقليمية والعالمية".

ومن المقرر أن تتناول المباحثات البحرينية-القطرية مسار العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتنميتها في المجالات المختلفة، إلى جانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

هذا المحتوى من

Asha

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي