إعلان

استقبال اللاجئين في إيطاليا.. لافتات ترحيب ومتاريس (تقرير)

09:05 م الأربعاء 26 أكتوبر 2016

استقبال اللاجئين في إيطاليا - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (د ب أ):

مع ارتفاع أعداد قوارب المهاجرين التي تصل إلى إيطاليا لأرقام شبه قياسية، تفاوتت ردود فعل المجتمعات المحلية التي تواجه مطالب استضافة القادمين الجدد، من الترحيب السخي إلى الاحتجاجات الغاضبة في الشوارع.

في نابولي، غرقت السلطات المحلية، حسبما ذكرت، في التبرعات بعد أن طالبت بملابس، ومناشف وصابون وغيرها من الاحتياجات الأساسية لـ50 مراهقا كانوا من بين المهاجرين الـ465 الذين حطوا رحالهم في المدينة يوم الأحد الماضي.

وعلى لافتات في الشوارع ظهرت عبارة "مرحبا بكم أيها اللاجئين، نابولي وطنكم"، في حين كتبت بلدية المدينة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الثلاثاء: "لقد قمنا بجمع ما يكفي من المواد ومن ثم تم وقف تلقي التبرعات. شكرا لكم.!".

وفي الوقت نفسه، فإن سكان جورينو، وهي قرية صيد يسكنها بضع مئات من الأشخاص بالقرب من نهر بو في شمالي إيطاليا، وضعوا المتاريس في وقت متأخر من أمس الأول الإثنين، لمنع وصول 12 امرأة وثمانية أطفال. وبسبب الاحتجاجات، كان من الضروري نقل المهاجرين إلى أي مكان آخر.

وقال رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي، الذي تعلو شكواه من عدم كفاية مساعدة الاتحاد الأوروبي بشأن أزمة الهجرة، إنه "من الصعب جدا الحكم" على هذا الحادث لأن الناس - "متعبون جدا وقلقون من التقارير اليومية عن الوافدين الجدد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان