إعلان

"الزراعة": الحدائق مستعدة لـ"شم النسيم" واستمرار التفتيش على الأسماك

03:35 م الجمعة 14 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الجمعة، الانتهاء من الاستعدادات الخاصة باستقبال أعياد شم النسيم، وتجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والإسكندرية وباقي المحافظات، لاستقبال الزائرين، وضخ منتجاتها من السلع الغذائية بمنافذها بأسعار مخفضة.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم تهيئة كافة حدائق الأورمان، والحيوان بالجيزة والمحافظات، وحدائق انطونياديس بالإسكندرية، والنباتات بأسوان، والزهرية والأسماك بالزمالك، فضلاً عن كافة الحدائق التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة، لاستقبال الزائرين والمواطنين خلال احتفالاتهم بأعياد شم النسيم.

وأوضح البنا –بحسب ما جاء في بيان صحفي-، أنه تم زيادة منافذ دخول الحديقة وفتح منافذ جديدة تصل إلى 19 منفذاً، للتيسير على الزائرين ومنع تكدسهم على الأبواب، فضلاً عن وضع لوحات ارشادية جديدة وخرائط لتعريف الحيوانات، وإتاحة المعلومات التفصيلية عن كل حيوان، حتى تشمل الزيارة طابعاً ثقافياً بجانب الترفيهي.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، ووضع خطة لمواجهة حالات الطوارئ، والتكدس والزحام، فضلاً عن تأمين الزوار، حيث تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، تحسباً لأي طوارئ وسرعة التعامل معها.

وأوضح البنا أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات المحافظات بالتنسيق مع مباحث التموين لتشديد وتكثيف حملات التفتيش والرقابة على كافة منافذ وأسواق ومحلات بيع اللحوم والأسماك الطازجة، والمجمدة، والمملحة، لضبط أي مخالفات تضر بصحة المواطنين.

وقال وزير الزراعة إنه تم أيضاً ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية من منتجات الوزارة، واللحوم والدواجن ومنتجاتهما، والأسماك الطازجة والمجمدة والمملحة بمنافذها الثابتة والتي تصل الى حوالي 353 منفذاً منتشرة في كافة محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة التي تجوب القرى والمحافظات النائية، وبيعها للمستهلك بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الأخرى، وذلك لتخفيف العبء عن كاهله.

فيديو قد يعجبك: