إعلان

مع بدء عمله رسميًا.. "استقلال الصحافة": ننتظر إنجازات نقيب الصحفيين الجديد

03:31 م الثلاثاء 21 مارس 2017

الأستاذ عبد المحسن سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبتـ هاجر حسني:

قدمت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، التهنئة إلى الزميل الأستاذ عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين الجديد بمناسبة بدء عمله الرسمي نقيبا للصحفيين.

وقال بشير العدلـ مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، إن الجماعة الصحفية مع بدء العمل الرسمي لنقيب الصحفيين عبد المحسن سلامة، تنتظر منه ومن المجلس بعد تشكيلته الجديدة، إنجاز العديد من الملفات، منها ما يتعلق بالنواحي المهنية وأخرى بالنواحي التشريعية.

ودعا العدل- في تصريحات، اليوم الثلاثاء- نقيب الصحفيين لأن يولي أهمية خاصة للملفات العاجلة، والتي تتمثل في سرعة تقنين أوضاع الصحفيين المتعطلين عن العمل والذين يعانون بطالة إجبارية منذ 6 سنوات، وأغلبهم ينتمون إلى الصحف الحزبية والخاصة التي توقفت وتعثرت عن الصدور، لأسباب لم يكونوا سببا فيها.

وشدد العدل، على ضرورة تقنين أوضاع الصحفيين المتعطلين بالعمل على توفير فرص عمل حقيقية لهم وتسوية ملفاتهم التأمينية، وحمايتهم من مخاطر الاستقطاب الذي يتعرضون إليه، وهي الأزمات التي تشكل خطورة كبيرة على المهنة وعلى المجتمع أيضاً.

ولفت العدل إلى أن أزمة الصحفيين المتعطلين عن العمل تمثل قضية أمن قومي ينبغى على نقابة الصحفيين، نقيباً ومجلساً، بالتعاون مع أجهزة الدولة العمل على إنهائها بشكل فوري.

وأعرب العدل عن أمله في أن تشهد المرحلة القادمة أداءً متميزاً من جانب مجلس النقابة الجديد، بما يتناسب مع كم وخطورة التحديات التي تواجه المهنة والصحفيين.

فيديو قد يعجبك: