إعلان

خلال مؤتمر "علوم الراديو".. "الإنتاج الحربي" تعلن دعم البحث العلمي بأحدث أجهزة الاتصالات

08:54 م الإثنين 13 مارس 2017

الإنتاج الحربي تعلن دعم البحث العلمي بأحدث أجهزة ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

أكد اللواء مهندس مجدي محمدين، نائب وزير الإنتاج الحربي، أن الوزارة ممثلة في الهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركات والمصانع التابعة لها جاهزة للتعاون التام بكل ما تمتلكه من إمكانيات لدعم البحث العلمي، بأحدث أجهزة اتصالات لتحقيق الأهداف المرجوة والمنشودة في هذا المجال.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عن اللواء محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي، اليوم الاثنين، بالمؤتمر القومي الرابع والثلاثون لعلوم الراديو، الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأضاف "محمدين": أن التطور العلمي السريع في مجال صناعة الإلكترونيات والتكنولوجيا على المستوى العالمي يدعو الجميعً للتكاتف لمواكبة ذلك التطور في هذا المجال.

وقال الدكتور محمود محمد صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، "إن الأكاديمية تدعم وتمول الأبحاث العلمية علي أساس تنافسي وفقا للتقييمات العلمية بغض النظر عن التصنيفات سواء ذلك الدعم كان موجها للجامعات الحكومية أو غير الحكومية أو الجامعات الدولية علي أرض مصرية".

وأضاف "أن الدولة لا تبخل علي دعم الأبحاث العلمية طالما كانت لها أهداف محدده ومخرجات واضحة"، متابعا" أن مؤتمر علوم الراديو يعد مؤتمر دولي متميز من حيث الجودة العلمية ونسبة المشاركة ونسبة قبول الأبحاث التي تقارب نسبة الأبحاث المقبولة في المجلات الدولية المتخصصة".

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم، إن المؤتمر يهدف إلى دعم سبل التواصل والترابط بين مختلف علوم مجالات الاتصالات وصناعة الإلكترونيات لدعم مسيرة البحث العلمي وتشجيعه وتوظيفه في حل مشكلات المجتمع والعمل على إتاحة فرص التعامل المباشر مع أصحاب التخصص.

وأشار إلى أنه تم تسليم 124 بحثاً من مختلف الجامعات المصرية ومراكز ومعاهد البحوث في مصر وبعض الدول العربية المشاركة في المؤتمر في مجالات مختلفة منها،"التطبيقات الكهرومغناطيسية، تقنيات الاتصالات اللاسلكية ومعالجة الإشارات، تطبيقات المجالات النووية والهندسة الطبية".

17274531_10212468959378578_767430071_n

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان