إعلان

الصحة: مخزون لبن الأطفال يكفي لـ 4 شهور.. والصرف يدويًا لحين تطبيق "الكارت الذكي"

10:26 م الأحد 04 سبتمبر 2016

مخزون لبن الأطفال يكفي لـ 4 شهور

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - شريف أيمن:

قالت الدكتورة هالة الماسخ، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأساسية بوزارة الصحة، إنه لا يوجد نقص في لبن الأطفال المدعوم من قِبل الدولة، مؤكدة أن مخزون عبوات اللبن الحالي يكفي لمدة 4 أشهر.

وأضاف الماسخ -خلال لقائها ببرنامج "الحياة اليوم"، تقديم الإعلامي تامر أمين- أن وزارة الصحة توفر 8 عبوات لبن لكل طفل شهريًا، يتم تسليم الأمهات كل الكمية في بداية الشهر لتخفيف العبء عليهن، بعد أن كان يتم صرف عبوتين كل أسبوع.

وتابعت: "يجب على الأم أن تصطحب طفلها أثناء صرف عبوات اللبن المدعم، حتى يتم إجراء الفحص عليه ووزنه للتأكد من سلامة نموه، يتم بعدها صرف 8 عبوات بسعر 5 جنيهات للعبوة الواحدة".

وأشارت الماسخ إلى أن قرار الوزارة بمنع صرف لبن الأطفال المُدعم من الشركة المصرية لتجارة الأدوية، يهدف إلى إحكام الرقابة وتشديد إجراءات تسليم عبوات لبن الأطفال حتى يصل لمستحقيه.

وأكدت الماسخ أنه يتم صرف عبوات اللبن المدعوم يدويًا، لحين تطبيق منظومة الكارت الذكي، كما سيتم تجهيز منافذ بيع متنقلة لألبان الأطفال المدعومة في الحالات الطارئة.

فيديو قد يعجبك: