إعلان

وزير الري يبحث مع السفير التنزاني استعدادات منتدى "الأعمال والاستثمار الثاني"

10:58 ص الجمعة 30 سبتمبر 2016

محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، محمد حاجي حمزة، سفير تنزانيا في القاهرة، بناء على طلبه، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الموارد المائية وما تقدمه الوزارة من مساعدات في شكل منح سواء في مجال حفر الآبار أو برامج بناء قدرات.

وناقش الوزير مع سفير تنزانيا، خلال اللقاء الذي جمعهما الأربعاء الماضي، استعدادات عقد منتدى الأعمال والاستثمار المصري التنزاني الثاني المزمع عقده منتصف أكتوبر المقبل.

وأكد السفير خلال اللقاء على دعوة الوزير للمشاركة في المنتدى، باعتباره أحد الداعمين له، إلى جانب دعوة عدد أخر منن الوزراء ورجال الأعمال وممثلي الشركات، بحسب بيان رسمي صادر عن الوزارة.

وأشار الوزير إلى أهمية مشاركة قطاع البنوك في البلدين لما لذلك من أهمية في دفع الاستثمار وتمويل عمليات التبادل التجاري.

كما أعرب الوزير عن أهمية مشاركة ممثلين عن قطاع البترول بحكم أن تنزانيا بدأت الدخول في مجال استكشاف وصناعة تكرير البترول.

وأوصى بدعوة وزير البترول للمشاركة في المنتدى للاطلاع على المستجدات في هذا المجال في تنزانيا.

كما دعا السفير وزير الموارد المائية والري، إلى تنزانيا لافتتاح حزمة الآبار التي تم الانتهاء منها، مؤكداً على شكره وتقديره على ما تقدمة مصر في هذا المجال من نفع وخدمة مباشرة لمواطني هذه المناطق.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على القيام بالزيارة في موعد يتم الاتفاق عليه.

وتطرقت المناقشات لمشروع الخط الملاحي الذي يربط بحيرة فيكتوريا بالبحر الأبيض المتوسط باعتبار أن تنزانيا إحدى الدول المشتركة في المشروع.

وأكد السفير أن اهتمام بلاده بالمشروع، خاصة وأنه يعد أحد الركائز الأساسية لتنشيط التجارة سواء بين دول حوض النيل أو بينها وبين غيرها من الدول الأمر الذي سينعكس إيجابياً علي التنمية الشاملة في حوض النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان