إعلان

محافظ القاهرة: خطة لنشر منافذ "سلع غذائية" بأسعار مناسبة بالأسواق

11:12 ص الجمعة 30 سبتمبر 2016

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

كتبت- ندى الخولي:

عقد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الاجتماع الأول للجنة التموين برئاسته طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، وتطبيقا لتوجيهات الرئيس السيسي، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة تتناسب مع محدودي الدخل ومراقبة الأسواق والسلع المعروضة والتأكد من صلاحيتها وبيعها بأسعار مناسبة.

وأكد عبد الحميد، خلال الاجتماع على سرعة إعداد خريطة بكافة منافع التوزيع بالقاهرة سواءً الثابتة أو المتحركة، وتحديد الجهات التابعة لها سواء الشركة القابضة للسلع التموينية أو جهاز خدمات القوات المسلحة أو الشرطة أو التموين أو وزارة الزراعة، وتحديد المناطق الأكثر احتياجا للتوسع في توفير السلع المدعمة وكذلك الخضر والفاكهة واللحوم والأسماك.

وكلف عبد الحميد، رؤساء الأحياء باختيار المواقع المناسبة كل في نطاقه بما يتناسب مع توفير الاشتراطات اللازمة لإقامة المنافذ، وتوفير المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي بما لا يتعارض مع الحركة المرورية أو يساهم في إعاقتها.

وأعلن المحافظ، بحسب بيان صادر عن المحافظة، صباح اليوم الجمعة، على أن يتم الإشراف على كافة المنافذ مهما كانت الجهة التابعة لها من مديريات الطب البيطري والشئون الصحية والتموين ومباحث التموين للتأكد من صلاحية المعروضات والالتزام ببيعها بالأسعار المحددة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة بكل منطقة من مناطق القاهرة الأربع، برئاسة نواب المحافظ كل في نطاقه للمتابعة الدائمة للمنافذ الثابتة والمتحركة للتأكد من قيامها بواجبتها وتوفير السلع وإزالة أية معوقات تواجهها.

وطالب المحافظ، مدير مديرية الشباب والرياضة، بإعادة تفعيل منافذ البيع بمراكز الشباب والبالغ عددها 76 مركزا بالقاهرة وخاصة بالمناطق الشعبية الأكثر احتياجا، مع توفير السلع المدعمة بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية ومديرية التموين لتسهيل توفير السلع للمواطنين.

حضر الاجتماع نواب المحافظ اللواء أحمد تيمور، واللواء محمد أيمن، وجيهان عبدالرحمن، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء عاطف البنداري حكمدار العاصمة، واللواء طارق عبدالعزيز رئيس المشروعات بجهاز الخدمة الوطنية، ومديري مديريات الشئون الصحية والطب البيطري والتموين والزراعة والشباب والرياضة ومباحث التموين، وممثلي المنطقة العسكرية المركزية، واللواء طارق عزت رئيس مجلس إدارة شركة أمان.

فيديو قد يعجبك: