إعلان

"المستقلة للنقل العام" تطالب بالإفراج عن قياداتها.. وتؤكد: لن نتركهم

06:04 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

النقل العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال مجدي حسن علي، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام، إن النقابة الآن تبحث عن تواجد عمال النقل العام المقبوض عليهم منذ الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن النقابة تقدمت للمجلس القومي لحقوق الإنسان تطالب بمعرفة أماكن من تم القبض عليهم حتى يقوم محامي النقابة بالدفاع عنهم.

وطالب حسن، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، كافة الجهات المسئولة بالدولة تحديد التهم المنسوبة إليهم وفقا للدستور المصري الذي نص على ضرورة إلا يتم احتجاز أي مواطن لأكثر من 12ساعة قبل عرضه على النيابة العامة، وأن يعلن مكان احتجازهم والتهم الموجهة إليهم وأن يتم تمكينهم من الاتصال بذويهم ومحاميهم.

وأكد رئيس النقابة، أنه إذا كانت التهمة هو الإعلان عن إضراب الهيئة على دخول المدارس، فقد أكد العمال بأنفسهم أنهم مع العمل والتشغيل وخدمة الشعب المصري وعدم الضرر بالطلاب، وهو ما يؤكد عدم جدوى الكلام وتأثيره على العمال.

وأشار إلى أن الحوار والمفاوضة هو الطريق الأمثل لصرف الحقوق حيث تقدمت النقابة بكافة الطلبات المشروعة وظهر حسن النية إن الأيام القادمة سوف تشهد صرف حقوق العمال، مطالبا جميع المسئولين إنهاء الأزمة وعدم الاحتقان بين العمال وأن يكون لغة الحوار هو الطريق السليم بين المسئول والعامل.

يذكر أن قوات الأمن الوطني كانت قد احتجزت 6 من قيادات عمال النقل العام، وهم؛ طارق محمد يوسف مصطفى، طارق محمد السيد بحيري، أيمن عبد التواب سالم محمود، محمد هاشم فرغلي سليمان، محمد عبد الخالق عوض الله، أحمد محمود أحمد محمود.

فيديو قد يعجبك: