إعلان

الاسلامبولي: قانون التظاهر غير دستوري .. وصدوره في عهد عدلي منصور أحزنني

01:29 ص الجمعة 02 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:

قال عصام الاسلامبولي، المحامي بالنقض، إن قانون التظاهر غير دستوري ويجب تعديل العديد من مواده، مشيرًا إلى أنه حول حق دستوري في التظاهر بالإخطار، إلى ضرورة إصدار ترخيص من أجل التظاهر.

وأضاف الاسلامبولي -خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "كلام تاني"، المُذاع على قناة "دريم ٢"- اليوم الخميس، أنه يجب أن يكون التظاهر بالإخطار فقط، فضلًا عن تغليظ عقوبة التظاهر في القانون بشكل مبالغ فيه، مشيرًا إلى أنه يجب أن العقوبة غير مناسبة للفعل الذي أرتكب.

وأشار الإسلامبولي، إلى أن الشيء المحزن في هذا الأمر هو صدور هذا القانون في عد الرئيس السابق المستشار عدلي منصور، مؤكدًا أن القانون الآن في يد المحكمة الدستورية العليا.

وفيما يخص تأخر دخول عمرو الشوبكي للبرلمان، أكد الاسلامبولي، أن مجلس النواب كان يجب أن يلتزم بالحكم الصادر ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، ويتم قيد الشوبكي كنائبًا لدائرة الدقي بدلًا منه، موضحًا أن الحُكم يعتبر نافذًا بمجرد صدوره.

وأشار الاسلامبولي، إلى أن مجلس النواب اعتدى على الدستور وضرب به عرض الحائط، لأنه لم يحترم القانون وينفذ الحُكم وينتظر الالتماس المقدم من قبل أحمد مرتضى منصور، للطعن على الحكم، في حين أن الالتماس لا يوقف الحكم.

فيديو قد يعجبك: