إعلان

جنوب السودان تشكر مصر لمساعدتها في حفر آبار ومحطة مياه جوفية للشرب

10:42 ص الجمعة 16 سبتمبر 2016

وزارة الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

تلقت وزارة الموارد المائية والري خطابات شكر من دولة جنوب السودان ممثلة فى محلية نيكرون الجنوبية بمدينة جوبا، وكذلك من جامعة جوبا، وذلك في إشادة منها بدور الحكومة المصرية على ما قامت به من حفر آبار وتشغيل محطة مياه الشرب الجوفية، وذلك فى ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي يمر بها جنوب السودان وانتشار الأمراض مثل الكوليرا.

وأفاد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تعمل فى إطار توجهات الدولة نحو تفعيل التعاون مع دول حوض النيل خاصة فى مجال المياه، مشيراً إلى أن مصر داعمة للتنمية بكافة دول الحوض.

وأضاف عبد العاطي، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الأشقاء بجنوب السودان بالمتابعة الدورية لمحطات مياه الشرب المعتمدة على الآبار الجوفية، والتي قامت مصر بتنفيذها وتبلغ(5 أبار) ضمن المنحة المقدمة إلى جنوب السودان فى نطاق مدينة جوبا وتحرص الوزارة على المتابعة مع المحليات والأهالي المستفيدين من هذه المحطات.

وأشار الوزير إلى أن إدارة الري المصري بجنوب السودان قامت وبمرافقة رئيس جامعة جوبا بزيارة بئر محطة جامعة جوبا للوقوف على تشغيل المحطة وتبين ان المحطة تعمل بكفاءة وتوفر المياه إلى كافة منشأت الجامعة مما وفر حوالي 45 ألف جنيه جنوب سوداني أسبوعياً ويضخ البئر نحو 48 إلف لتر يومياً لتغطية احتياجات الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان