• مشاركة الرئيس في الأمم المتحدة وتسلم حاملة الطائرات تتصدران اهتمامات الصحف اليوم

    06:51 ص الجمعة 16 سبتمبر 2016
    مشاركة الرئيس في الأمم المتحدة وتسلم حاملة الطائرات تتصدران اهتمامات الصحف اليوم

     

    القاهرة -(أ ش أ):

    تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة عددا من الموضوعات التي تعلقت بالشأنين المحلي والدولي وتنوعت ما بين المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

    ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "مصر تتسلم «أنور السادات اليوم.. قائد البحرية يرفع العلم حاملة الطائرات في احتفال بفرنسا" .. قالت الصحيفة إنه تنضم اليوم حاملة الطائرات الهليكوبتر أنور السادات، من طراز الميسترال إلى الأسطول البحري المصري، بعد رفع العلم عليها في ميناء سان لازير بفرنسا، ويقوم برفعه الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، بحضور نظيره الفرنسي الأميرال كريستوف براذوك، ورئيس الشركة المصنعة.

    وتعد «أنور السادات الحاملة الثانية التي تتسلمها القوات البحرية بعد «جمال عبد الناصر» في يونيو الماضي.

    ومن المتوقع أن تبحر «أنور السادات» من ميناء سان لازير لتصل إلى الإسكندرية نهاية الشهر الحالي، وبذلك ستكون مصر الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط التي تمتلك حاملات طائرات، مما يمنحها القدرة للوصول إلى أي موقع يهدد الأمن القومي قبل الوصول إلى الحدود المصرية.

    ومن المتوقع أن تنضم في نهاية العام الحالي الغواصة الألمانية طراز «دولفين» إلى القوات البحرية، بجانب لنشات الصواريخ الروسية، بالإضافة إلى طائرات الهليكوبتر الروسية طراز (كا 52) التي تتسلمها مصر قريبا، ويتم تحميلها على سطح حاملات الطائرات، وتعد أقوى طائرات هليكوبتر مقاتلة على مستوى العالم.

    وبعنوان "ضيوف الرحمن يتوجهون للمدينة .. وبدء وصول حجاج السياحة"، قالت الصحيفة إنه غادر أمس حجاج مشعر منى إلى المدينة المنورة بعد قضاء نسكهم وإتمام أدائهم للركن الخامس من أركان الإسلام، بعد رمي الجمرات الثلاث في حين استقبل مطار القاهرة أمس أولى رحلات عودة حجاح السياحة فيما تبدأ أولى رحلات عودة حجاج القرعة الاثنين المقبل وحتى 28 سبتمبر الحالي على أن تبدأ أولى رحلات العودة للحجاج من المدينة المنورة الخميس المقبل وتستمر حتى الثاني من أكتوبر.

    وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "وزير التموين يفتتح مطحن الهدى بعد تطويره بطاقة 600 طن يوميا"، قالت الصحيفة إن 

    محمد علي الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية افتتح أمس مطحن الهدى التابع لشركة مطاحن ومخابز شمال القاهرة إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد تطويره حيث تم تجديد الماكينات والمبنى وأصبحت الإنتاجية 600 طن طحن بدلا من 250 طن طحن يوميا ويخدم المطحن صومعتين تابعتين له بسعة تخزين 6 ألاف طن.

    وأشار الوزير إلى أن أعمال التطوير بدأت منذ عام 2015 وذلك نظرا لتهالك الماكينات وضعف قدرة الطحن .. موضحا أن التطوير زاد من قدرة وإمكانيات المطحن على طحن كافة أنواع الاستخراجات بالإضافة إلى عمليات الغسيل والنظافة.

    وبعنوان "أقباط المهجر يشاركون فى استقبال الرئيس بنيويورك"، قالت الأخبار إن وفدا مصريا إنجيليا غادر القاهرة للمشاركة في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك مطلع الأسبوع القادم، للمشاركة في فعاليات الدورة 71 للجمعية المصرية وذلك بالتنسيق مع الكنائس الإنجلية بأمريكا.

    وأشار البيان الصادر عن مكتب الإعلام بالطائفة الإنجيلية بمصر إلى أن رئاسة الطائفة تواصلت مع العديد من القيادات الإنجيلية الأمريكية رفيعة المستوى لدعم مصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ المنطقة .. من ناحية أخرى، قال المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إن الأقباط لا يحتاجون في تجسيد وطنيتهم إلى أي توجيهات من الكنيسة وأنهم يلقون بكافة مشاكلهم خلف ظهرهم في هذا التوقيت بالذات مقدرين رحلة وأداء الرئيس السيسي في نيويورك على كل شيء.

    وبعنوان "بدء حجز 35 ألف قطعة أرض إسكان اجتماعي بعد غد في 7 مدن"، قالت الأخبار إنه يبدأ اعتبارا من بعد غد سحب كراسات الشروط والمواصفات من فروع بنك التعمير والإسكان والتقدم للحجز بالمرحلة التكميلية ل 34841 قطعة أرض ضمن الإسكان الاجتماعي حتى يوم 5 أكتوبر المقبل .. تتراوح المساحات من 210 إلى 275 مترا وذلك للحاجزين بالمرحلة الأولى ممن لم يوفقوا في الحصول على قطعة أرض فى القرعة العلنية التي تم إرجاؤها مع سريان جميع الشروط الواردة بالإعلان السابق نشره عن حجز قطع أراضي المرحلة الأولى والشروط الواردة بكراسة الشروط والمواصفات للمرحلة الأولى.

    وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "أمام قمة مجلس الأمن .. السيسي يعلن موقف مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية

    ..لقاءات مكثفة للرئيس لتعزيز التعاون مع دول العالم .. الرئيس يعرض رؤية متكاملة لتطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية 

    يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مصر ويحدد مواقفها إزاء قضايا العالم والشرق الأوسط وسائر القضايا الإقليمية من خلال المشاركة في عدد واسع من الفعاليات في الولايات المتحدة الأمريكية التي من المقرر أن تشهدها الأسبوع المقبل.

    يشارك الرئيس في الفعاليات رفيعة المستوى للدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة ويلقي بيان مصر أمام الجمعية العامة.. ويوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي للعالم رؤية مصر المتكاملة حول تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.. ومواقف مصر تجاه القضايا الإقليمية بالشرق الأوسط وتعزيز جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة والعالم.

    وبعنوان "رئيس الجهاز التنظيمي ل "الجمهورية":قانون المياه الجديد تحت المراجعة بمجلس الدولة.. يشجع المستثمرين لإنشاء محطات التحلية.. ويوقف هدر الاستهلاك الضبطية القضائية.. لمواجهة المتعدين وسارقي المياه" أكد الدكتور محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي أن تطبيق قانون المياه الجديد يساهم في تحسين الخدمات ودخول المستثمرين بقوة لتحلية المياه وإنشاء المحطات بالمناطق الساحلية التي لن تصل إليها مياه النيل.

    وأضاف في تصريحات ل "الجمهورية" أنه سيخرج من مجلس الوزراء إلى مجلس الدولة لمراجعته ثم إرساله إلى مجلس النواب لمناقشته والموافقة عليه تمهيدا للبدء في تطبيقه وإصدار التصاريح للشركات والمستثمرين وتحديد الأدوار لكل من المستخدم ومقدم الخدمة وتحقيق العدالة في دفع الفواتير.

    وبعنوان "وزير التموين يطمئن على جاهزية صوامع وادي النطرون.. مواجهة ارتفاع الأسعار والتصدي للمحتكرين.. أهم الأولويات"، قالت الصحيفة إن اللواء محمد علي الشيخ وزير التموين فاجأ صوامع الغلال والأقماح بوادي النطرون واطمأن على الصوامع والشون وجاهزيتها لاستقبال الأقماح وتخزينها بطريقة مطابقة للمواصفات القياسية والتي تستعد لاستقبال 4 آلاف طن قمح مستوردة خلال أيام ثم توجه بعدها للجيزة.

    قدم الوزير الشكر للعاملين بالصوامع لكونها من الصوامع التي لم تتضمنها أية مخالفات أو تشملها تحقيقات في الفترة الماضية وطالبهم بالمزيد من الجهد للحفاظ على قوت المصريين.

    وكان الوزير يرافقه قيادات الشركة القابضة للسلع الغذائية قد تفقد صوامع الغلال والشون بمنطقة الحمراء بوادي النطرون والخالية من أي كميات من القمح حاليا للوقوف على قدرة التخزين بها وتضم 6 خلايا بطاقة 42 ألف طن من القمح.

    وقد رافقه أيضا اللواء فتحي عبد الغني السكرتير العام المساعد للمحافظة وصلاح مسعود فضل الله رئيس مدينة وادي النطرون وعدد من قيادات التموين بالمحافظة.

    هذا المحتوى من

    Asha

    إعلان

    إعلان

    إعلان