إعلان

نائب برلماني: لم تصلنا مستندات "عبدالدايم" الدالة على عدم وجود شبهة فساد الأوبرا

01:45 م الأربعاء 31 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
صرح الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بأن اهدار المال العام في الدولة اصبح موضة واستشري في عدد كبير من القطاعات ومنها الثقافة والتي من أهم أدوارها مهمة التنوير وتنمية الفكر والروح ولكن يبدو ان الفساد ومن يقف وراؤه اقوي بكثير، كما انه من الواضح عدم وجود نية للدولة لكشف الفساد ومواجهته، ويتضح هذا جليا في عدم تشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف الفساد المتمثل في وزارة الثقافة  للوقوف ومعرفة آلية عمل صندوق تمويل الأوبرا وجهه إعتماد الصرف والمركز المالي للصندوق وحسابه الختامي.

وأضاف فؤاد أن الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية قد أفادت بوجود مستندات تبين أوجه الصرف وعدم وجود اي نوع من الفساد وقد وعدت بأنها ستقدم للجنة المستندات التي تدعم موقف الوزارة ولكن حتى تاريخه ونحن في اخر يوم انعقاد للمجلس لم تردنا اى مستندات.

وأكد فؤاد أن هذا يعد عدم اكتراث بالدور المنوط بمجلس النواب وهو الدور الرقابي والذي يقوم علي مراقبة الاداء وكشف الفساد لأن هذا يعد مال عام وليس خاص في ظل دولة تعاني من أزمات طاحنة.

وطالب فؤاد الجهات الرقابية بالتحقيق في هذه الوقائع خاصة في ظل وجود مستندات تدل علي وجود فساد بالفعل، مؤكدا علي انه مستمر في جهوده وممارسة دوره الرقابي في كشف الفساد سواْء في وزارة الثقافة او غيرها.

1

2

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان