إعلان

وكيل مجلس النواب عن تطبيق التشويش داخل القاعة: "معمول في برلمانات العالم"

01:18 م الأربعاء 17 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين كل منهم موقعة من عدد من النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، و9 أعضاء أخرين فى مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنسانى بسويسرا.

وأضاف وهدان، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الأربعاء، أن هيئة المكتب ستدرس الشكاوي المحاله إليها والتى تطالب بتحويل النواب المشاركين فى مؤتمر " الحوار الإنسانى " إلى لجنة القيم للتحقييق معهم ، مؤكداً أن هناك قواعد أقرتها هيئة مكتب المجلس سابقاً تفيد بإخطار المجلس بأي دعوات يتلقاها الأعضاء للسفر إلي خارج البلاد للمشاركة في أي فاعليات، إلا أنه لم يتم إخطار المجلس بشأن هذه السفرية.

وأكد وهدان، أن هيئة مكتب مجلس النواب، ستدرس خلال إجتماعها المقرر عقدة يوم الخميس، ميعاد مناقشة الاستجوابات و الٌمقدمة من أعضاء مجلس النواب، 4 منها موجهه لوزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، واستجواب لوزير التربية والتعليم د. الهلالى الشربينى.

وحول تطبيق التشويش داخل القاعة الرئيسية لمجلس النواب، قال وكيل مجلس النواب، إن هذا النظام معمول به في كثير من برلمانات العالم للحفاظ على تركيز النواب داخل الجلسات العامة بالبرلمانات، مضيفاً : "هذا أمر طبيعى، وتم تطبيقه بالفعل خلال الجلسات السابقة".

فيديو قد يعجبك: