إعلان

التضامن تطلق برنامجًا تدريبيًا لمديري إدارات الأسرة والطفولة بكل المحافظات

01:49 م الأحد 31 يوليه 2016

غادة فتحي والي وزيرة التضامن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي برنامجًا تدريبيًا لمديري إدارات الأسرة والطفولة والتأهيل والدفاع الاجتماعي في جميع محافظات الجمهورية.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هناك خطة لتطوير خدمات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الجودة طبقَا للمعايير التي اعتمدتها الوزارة.

وأضافت أن الخطة تشمل مراجعة دور الرعاية بعد مرور عام من إجراء التقييم الشامل والذي نفذ لدور الأطفال الأيتام في الفترة من أغسطس 2014 إلى مارس 2015، ودور المسنين في الفترة ديسمبر 2014 إلى مايو 2015، ودور الدفاع الاجتماعي في الفترة من ديسمبر 2014 إلى فبراير 2015 للتأكد من تحديد حالات القصور الحرجة والمتعلقة بحالة المباني والأثاث وعوامل الأمان.

وأشارت غادة فتحي والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن هناك خطة لتطوير دور الرعاية الاجتماعية من بينها تنفيذ خطة زيارات ميدانية لدور الرعاية الاجتماعية من خلال الأخصائي الاجتماعي بناءً على نماذج زيارات معتمدة وعمل تقرير شهري مجمع لكل إدارة فنية للأسرة والطفولة وتأهيل اجتماعي ودفاع اجتماعي.

ولفت الدكتور مسعد رضوان مساعد أول الوزير لشئون الرعاية والتخطيط الاستراتيجي، إلى أن الوزارة انتهت من إعداد حصر باحتياجات دور الرعاية الاجتماعية في الجوانب المختلفة طبقًا لمنظومة التطوير (البنية التحتية، الإدارة، الجهاز الوظيفي الخاص بمقدمي الرعاية، الدمج الاجتماعي).

ونوه رضوان إلى أن الوزارة رصدت 23 مليون جنيه لتطوير دور الأيتام والمسنين خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن هناك اتجاهًا قويًا داخل الوزارة لدعم العمل الأهلي في تطوير الدور التابعة للوزارة بالإضافة لدعم مبادرات الوزارة والتي تهدف للمساعدة في التخلص من بعض المشكلات الخاصة بدور الرعاية مثل مبادرة "بينا مصر بكرة أحلى"، ومبادرة "شبابنا بيخدم بلدنا".

يذكر أن عدد الموظفين الذين شاركوا في التدريب في المرحلة الأولى يبلغ 180 موظفًا من إدارات الأسرة والطفولة والتأهيل والدفاع الاجتماعي بالجيزة والقاهرة.

فيديو قد يعجبك: