إعلان

صفاء حجازي : عضوية مصر في اتحاد إذاعات الدول الافريقية مُجمدة وشغلي الشاغل عودتها

04:48 م الأربعاء 27 يوليه 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

قالت صفاء حجازي، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، إن التليفزيون المصري يعاني عند وجود اي مسئول مصري في افريقيا لعدم وجود مواد مصورة علي الرغم من أن افريقيا تعتبر صِمَام أمان لمصر ولابد أن نتوجه لأفريقيا، مؤكدة أن الإعلام أحد أدوات الوصول لأفريقيا ويعتبر من إحدى الأدوات الناعمة ولذا نعول علي وجودنا في افريقيا نظرا لأنها لها ابعاد اقتصادية واجتماعية.

وشددت حجازي، خلال كلمتها باجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، علي أن الإعلام هو أحد الأذرع الحقيقية للوصول إلي إفريقيا ويجب أن نكون موجودين من خلال الفضاء الأفريقي ، مشيرة إلى أنه يجب أن ننتهي من حالة الكسل والوهم حتي نستطيع الوصول إلي إفريقيا.

وأشارت إلى أن مصر عضو في اتحاد إذاعات الدول الإفريقية، ولكن عضويتنا مجمدة، وكشفت عن أنه يوجد تبادل اخباري بين اتحاد إذاعات الدول العربية ونريد تطبيق هذا النموذج في افريقيا من خلال اتحاد إذاعات الدول الافريقية ، وهذا الأمر في حالة تفعيل عضوية مصر سيتيح لمصر الوصول إلي الأخبار والفعاليات والأحداث الهامة ، وعندما نصل لأفريقيا نستطيع حل مشاكل كثيرة.

وتابعت،" شغلي الشاغل هو عودة عضوية مصر إلي اتحاد إذاعات الدول الافريقية من خلال التعاون مع وزارة الخارجية ومؤسسات الدولة لتفعيل عضوية مصر في اتحاد إذاعات الدول الافريقية لنستطيع الحصول علي الفيديوهات والصور والأحداث الموجودة في إفريقيا".

وأضافت أن إفريقيا هي المستقبل الجديد ولا يجوز لمصر أن تكون غائبة عن إفريقيا ويهمنا أن نفعل عضويتنا في اتحاد إذاعات الدول الإفريقية ، مضيفة " يجب أن نتعرف علي احتياجات افريقيا وعرضها إذاعياً او تليفزيونياً من خلال حزمة برامج مصحوبة بترجمة واتصور أن هذا يجب أن يكون علي شكل بوكيهات موجودة ونستطيع مخاطبة اي جغرافيا موجودة ومن الممكن ان يطبق هذا علي اسيا وإفريقيا وأمريكا ، ويبقي في تعاون بيننا وبين قنوات اخري ويحاول ان يلبي احتياجات كل منطقة ، وهذا يجب العمل عليه ولكن الاهتمام الأكبر والأعظم يجب ان يوجه لاتحاد إذاعات الدول الافريقية".

وكشفت حجازي، عن أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون سيشارك في قمر العرب سات في افريقيا في الاول من اغسطس وهذا حل مبدئي لتسهيل الحصول علي الأحداث الافريقية.

وقال اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، إننا نريد انشاء قناة فضائية إفريقية ، وردت عليه صفاء " انا بالإمكانيات الحالية أستطيع عمل برامج موجه ولا أعد بإنشاء قناة فضائية أفريقية في الوقت الحالي نظرا لعدم وجود موارد مالية ، ونقدّم برنامج الان اسمه هنا افريقيا يذاع علي الفضائية المصرية".

ووجهت حجازي، اللوم على مجلس النواب، لعدم توجيه الدعوة للتليفزيون المصري في اول زيارة للدكتور علي عبد العال للبرلمان الأفريقي، قائلة " كنّا نعاني من الحصول علي صور الوفد المصري قائلة انا كيان يحترم ويجب ان يتم عمل حسابي"، ورد عليها باشات قائلا "احنا كنّا طالعين متخيلين الصحافة والإعلام سابقنا".

وطالبت حجازي، بوجود قناة اخبارية مثل اتحاد إذاعات الدول العربية والتي تعتبر وسيلة هامة في نقل الأحداث في جميع الدول العربية.

وأشارت إلى أنه في بعض الأحيان ننظر إلي التكاليف وهل الوكالات ستنقل الحدث وتوفره للتليفزيون بشكل جيد ام اننا نحتاج وجود مراسل للتليفزيون.

فيديو قد يعجبك: