إعلان

وزير البيئة يشارك في مبادرة "شجرها" لزراعة أشجار مثمرة في المعادي

10:38 م الخميس 30 يونيو 2016

خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

شارك الدكتور خالد فهمى - وزير البيئة، أعضاء مبادرة "شجرها"، زراعة عدد من الاشجار بشارع القنال بميدان بورسعيد بحى المعادى، وذلك بحضور العقيد طارق اليماني رئيس حي المعادي.

وأشار فهمي أنه يدعم كافة المبادرات الشبابية الصديقة للبيئة، وأن الوزارة تسعي لغرس قيمه وأهمية العمل البيئى فى نفوس الشباب مما يساعد فى خلق جيل يسعى الى المحافظة على البيئة وحمايتها.

و كانت مبادرة شجرها قامت بالتبرع بعدد من الأشجار المثمرة لحي المعادى وذلك بالتعاون مع فريق 4 Run وفريق MCT cycling maadi، وبالتنسيق مع وزارة البيئة وحي المعادي، وهى عبارة عن أشجار "خوخ و ليمون و تفاح ورمان وبشملة وتين وتوت ويوسفي وكمثري وجوافة" وذلك بهدف نشر ثقافة اللون الأخضر بين المجتمع والتوعية بأهمية الحفظ على بيئه نظيف خالية من التلوث.

جديرا بالذكر ان مبادرة شجرها هى مبادرة شبابية بيئية قام بتأسيسها المهندس عمر الديب عبر شبكات التواصل الاجتماعى بهدف خلق دور للعمل التطوعى للشباب فى تنمية مصر وخاصة فى الاهتمام بالبيئة وذلك من خلال زراعة عدد من الأشجار المثمرة بأيدى الشباب ليشعر الناس بقيمتها وتكون حافز لغرس روح الانتماء للوطن وحب الزراعة والمحافظة على بيئة خالية من التلوث ونشر ثقافة اللون الخضر.

فيديو قد يعجبك: