إعلان

"مستقبل وطن": القوات المسلحة استحقت أن تعتلي صدارة الوطنية على مر العصور

11:15 م الخميس 16 يونيو 2016

المهندس أشرف رشاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

قال المهندس أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية بحزب مستقبل وطن:" إن التاريخ المصري حافل بالذكريات والسير العطرة التي تحتاج كلًا لوقفات جادة ومطولة لاستنباط العبر والوقوف منها موقف المتعظ وإدراك حجم الحقائق، التي كلما دققت البحث فيها رأيت جديدًا لا يصدق على أرض الواقع من خلال حجم التضحيات التي قدمها المصريون على مختلف طبقاتهم وتوجهاتهم لينعم الوطن في خير ورخاء وأمن وأمان".

وأكد رشاد، في بيان رسمي، اليوم الخميس، أن قواتنا المسلحة الباسلة استحقت عن جدارة أن تعتلي صدارة الوطنية في مصر على مر العصور والأزمان فلم نراها يومًا من الأيام إلا داعمًة لشعبها ومدافعًة عن أرضه وعرضه وتذود عنه المخاطر والتحديات وتسعى لرفعة شأنه ولا تتوانى ولو للحظة واحدة أن تكون بعيدة عن إرادته.

وأوضح رشاد، أنه قد مرت علينا بالأمس ذكرى لها مكانة خاصة في قلوب المصرين وستظل أمد الدهر تحظى بتلك المكانة ألا وهي ذكرى "العاشر من رمضان" التي استردت فيها قواتنا المسلحة عزيمة وكرامة شعبها التي انتهكها العدو الصهيوني الغاشم في نكسة عام 1967.

وأشار الأمين العام، إلي أن ذكري العاشر من رمضان سطرت ملحمة تاريخية كانت وستظل شاهدة علي قوة الإرادة وصلابة العزم وحكمة القرار ورمزا لالتفاف الشعب حول قواته المسلحة، ورسخت لمبدأ من مبادئها التي لا تتجزأ ولا تتغير بأي شكل من الأشكال وهي أنها ستظل درعا قويا لمصر يحمى أمنها القومي ويصون مقدساتها وسلامة أراضيها.

وأردف البيان، أن مقولة "عزيمة المصرين لا تنكسر والتفاف الشعب حول قواته المسلحة" هي أكبر العبر والدلائل المستنبطة من حرب العاشر من رمضان، فقد عقبت هزيمة المصرين في حرب 1967 من العدو الصهيوني مباشرة بدأ الشعب المصري في الالتفاف وتجديد الثقة في رجال قواته المسلحة التي بدأ فعليا في الأعداد لحرب ضروس تستعيد فيها ما تم من خسارة وهو ما قد كان بالفعل وحققت نجاحات شهد لها القاصي والداني وعجزت أمامها المراكز الإستراتيجية العسكرية عن تحليل ما حدث لأنها كانت بحق معجزة.

وأضاف: كما أن "العاشر من رمضان" رسخت لحقيقة أن العزيمة والإرادة القوية هي الدافع القوي التي ينكسر أمامها جميع العراقيل التي تقف أمام النجاح وتحقيق الهدف حتى ولو كانت الأساليب والأدوات في مقابلة أساليب عاتية ومتطورة بأحدث التكنيكات.

واختتم البيان، بالتأكيد على أن القوات المسلحة ستظل جزء أصيل لا يتجزأ من الوطن يلتف حولها المصرين بكل حب وإجلال وتقدير وإيمان بالدور الوطني الذي تلعبه في الحفاظ علي مقدرات الوطن ومقدساته.

فيديو قد يعجبك: