إعلان

قنصل مصر ببورتسودان: الإفراج عن 4 بحارة مصريين كانوا محتجزين بالسودان

10:07 م الإثنين 09 مايو 2016

السفير هاني بسيوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

نجحت القنصلية المصرية ببورتسودان في الإفراج عن أربعة بحارة مصريين كانوا محتجزين بالسودان وترحيلهم إلى البلاد والذين كانت قد قامت السلطات البحرية ببورتسودان، بإلقاء القبض عليهم في 18 مارس الماضي أثناء تواجدهم على أحد مراكب الصيد، بدعوى اختراقهم للمياه الإقليمية للبلاد.

وأكد القنصل العام المصري ببورتسودان السفير هاني بسيوني، لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم مساء اليوم الاثنين، أن القنصلية نجحت بالتنسيق مع السلطات السودانية، في اتخاذ إجراءات ترحيل البحارة المصريين الأربعة "من بينهم أحد القصر"، وذلك بعد أن تم استكمال التحقيقات الخاصة بالقضية وفقا للاتهامات التي وجهت إليهم من قبل سلطات البحرية ببورتسودان.

وأوضح السفير بسيوني، أن البحارة الأربعة من محافظة الفيوم، وكانوا يستقلون أحد مراكب الصيد التي تحمل أسم "على بركة الله"، حيث ألقت سلطات البحرية السودانية القبض عليهم، ووجهت لهم تهم اختراق المياه الإقليمية للبلاد بطريقة غير شرعية، وممارسة الصيد بدون ترخيص، وحيازة أسلحة وهي بنادق صيد، لافتا إلى أن القنصلية تابعت القضية منذ بدايتها، واطمأنت على البحارة، حيث تم ترحيل أحد القصر من البحارة أولا من خلال إجراءات محاكم الأسرة.

وقال إن البحارة الثلاثة الآخرين، تم دفع الغرامة المقررة في تلك الواقعة، وفقا للقانون السوداني، والتي تنص على تسديد مبلغ خمسة ألاف جنية لكل بحار، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات ترحيل البحارة المصريين إلى البلاد.

وناشد القنصل العام المصري ببورتسودان، مجددًا جمعيات الصيادين ومسئولي المحافظات الحدودية، بضرورة التنسيق المسبق مع القنصليات والسفارات المصرية، في عمليات خروج ودخول مراكب الصيد للمياه الإقليمية، وعدم السماح لممارسة الصيد بدون ترخيص لتلافي تلك الأحداث.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: