إعلان

وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك لرئاسة وفد مصر بمجلس الأمن

10:48 ص الإثنين 09 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

توجه وزير الخارجية سامح شكري اليوم الاثنين على رأس وفد إلى نيويورك في زيارة للأمم المتحدة تستغرق أربعة أيام لرئاسة وفد بلاده في بعض جلسات مجلس الأمن بمناسبة رئاسة مصر الحالية لأعمال مجلس الأمن .

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد إن الوزير شكري سيشارك في العديد من الفعاليات، سواء في مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإضافة إلى إجراء لقاءات ثنائية هامة مع وزراء خارجية عدد من الدول والمسؤولين بالأمم المتحدة .

ويرأس شكري أعمال مجلس الأمن في الجلسة الوزارية المفتوحة حول موضوع مكافحة الخطاب الإيديولوجي للتنظيمات الإرهابية، التي يعقدها وزراء خارجية الدول أعضاء مجلس الأمن بمشاركة باقي أعضاء الأمم المتحدة بمبادرة مصرية بمناسبة الرئاسة الدورية لمصر لمجلس الأمن خلال شهر مايو الجاري .

وقال المتحدث إن وزير الخارجية سيشارك في النقاش رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة حول موضوع تعزيز بنية حفظ وبناء السلام في أنشطة وهيكل الأمم المتحدة.

ولفت إلى أن الوزير شكري سيعقد لقاء مع المجموعة العربية بالأمم المتحدة لمناقشة العديد من الملفات العربية الهامة المطروحة على جدول أعمال مجلس الأمن وذلك باعتبار مصر العضو الذى يمثل الدول العربية في مجلس الأمن حالياً.

وأضاف المتحدث أن الرئاسة الحالية لمصر لمجلس الأمن سيتخللها عدد من المبادرات والأنشطة الهامة للمجلس، من ضمنها الزيارة التي يقوم بها مجلس الأمن إلى الصومال، وزيارة وفد المجلس إلى مصر لعقد اجتماع مشترك بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية، بالإضافة إلى الاجتماع السنوي المشترك لمجلس الأمن مع مجلس السلم والأمن الأفريقي لتناول القضايا المشتركة الهامة المطروحة أمام المجلسين، فضلاً عن جلسة الإحاطة الخاصة بالأوضاع في الشرق الأوسط وتطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام .

فيديو قد يعجبك: