إعلان

وزير السياحة: من الضروري ربط التعليم بالسياحة لتطويرها

04:30 م الجمعة 13 مايو 2016

وزير السياحة يحيى راشد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال وزير السياحة يحيى راشد، إن السياحة قاطرة التنمية للاقتصاد المصري، مشيرا إلى دورها المجتمعي الهام في تحسين أوضاع الشعب المصري.

وأضاف وزير السياحة -في كلمته خلال المؤتمر الرابع لأندية الروتاري في مصر المقام تحت عنوان "الصورة العامة 2015/ 2016 مصر كيف نراها"- أن هدفه الأول هو تحديث قطاع السياحة ليتواكب مع التقدم التكنولوجي، مع استغلال الطاقة البشرية وتحديثها من أجل التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، موضحا أنه مع تنامى التطور التكنولوجي أصبح من الضروري تعظيم قدرات القوة البشرية، والكشف عن المبدعين الذين تمتلكهم مصر.

وأوضح الوزير أن السياحة أسلوب حياة، لذا يجب ربطها بالتعليم، مشيرا إلى ضرورة تحسين الصورة الذهنية عن مصر في الخارج، وألا تكون الصورة المنقولة هي الصورة السلبية فقط، وأكد ضرورة ربط الشبكة المعلوماتية بالسياحة، وإعداد موقع إلكتروني متميز يساعد منظمي الرحلات والسائحين على التعامل مع السياحة المصرية، لأن حوالى 75% من الطاقة الشرائية في العالم تتم من خلال المواقع الإلكترونية.

وشدد على ضرورة ربط السياحة بالطيران، خاصة الطيران المباشر، الذي يساعد على دفع الحركة السياحية لأنها تسهل الحركة من الأسواق المختلفة إلى المقصد السياحي المصري، مشيرا إلى ضرورة رفع حظر السفر غير الضروري وفصل السياحة عن السياسة تماما باعتبار أن حرية السفر جزء من حق أى مواطن في العالم، وهو ما يجب أن يتم ليُعطى الحرية للسائح في السفر إلى أي وجهة، طالما لا تشكل خطرا.

وأكد أن تطوير منظومة الطيران تَخَلَّق منافسة بين الطيران المصري والأجنبي، وهو ما ينعكس في النهاية على المواطن وعلى السائح، وهو ما نحتاجه من أجل تطوير منظومة السياحة ذاتها، مشددا على ضرورة النظر إلى أهمية السياحة للشعوب، لاسيما الدول ذات الإمكانيات السياحية المتميزة مثل مصر، التي تمتلك ثلث آثار العالم وآلاف الكيلومترات من الشواطئ على البحرين المتوسط والأحمر.

وأشار إلى أنه يسعى إلى تطوير المنتج السياحي المصري، خاصة بعد أن شهد إهمالا لفترة طويلة، لتحديث الخدمة السياحية وحركة السياحة، موضحا ضرورة السعي إلى توسيع تطبيق السياحة الخضراء واستخدام الطاقة الشمسية، ما يساعد على جذب سياحة ذات مواصفات خاصة. كما أكد ضرورة جذب الاستثمار الأجنبي لتنمية المنتج السياحي، مشيرا إلى أن مصر تسعى إلى الوصول لرقم 60 أو 70 مليون سائح، موضحا أنه لا ينقصنا أي شئ لتحقيق تلك الأرقام.
وأشار إلى أن هناك تعاون كامل بين الوزارات المختلفة المرتبطة بصناعة السياحة، مثل الآثار والطيران وغيرها من الوزارات من أجل تطوير حركة السياحة.

من جانبه، قال عضو نادى الروتاري وخبير التسويق حازم درع إن أندية الروتاري تساعد منذ سنوات في الترويج للسياحة المصرية، من خلال إنتاج العديد من الأفلام الدعائية والترويجية حول المناطق السياحية والثروات السياحية المختلفة والتي تمتلكها مصر، مؤكدا أن هذه الأفلام ساعدت فى الترويج للسياحة في البحر الأحمر، والمساعدة فى إنهاء تأثير حادث الأقصر في العام 1997 وانطلاق السياحة منذ عام 2000.

بدوره، قال محافظ الروتاري عادل حافظ إن أندية الروتاري تسعى إلى مساعدة السياحة من خلال العديد من الأنشطة والمؤتمرات التي قامت بتنفيذها في مختلف المحافظات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: