إعلان

التراث والفلكور الشعبي في فن الخيامية بقصر ثقافة المنيا (صور)

06:27 م الجمعة 13 مايو 2016

التراث والفلكور الشعبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـ ريمون الراوي:

نظم قصر ثقافة المنيا لقاءً عن فن الخيامية للفنانة رضوى علاء الدين ماجستير الإشغال اليدوية كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

تناولت الندوة التعرف على أنواع الأقمشة والخيوط والغُرز المستخدمة لهذا النوع من الفنون، ثم وضع التصميم وبدايات التطريز اليدوى الندوة، أقيمت بنادي المرأة في قصر الثقافة التابع لفرع ثقافة المنيا برئاسة دكتور شعيب خلف.
وأضاف وائل شطبي يوسف، رئيس نادي التذوق البصري بقصر ثقافة المنيا، أنه كان من الضروري للنادي أن يلتفت لفن الخيامية الغني بالألوان والأقمشة والخطوط يدوية الصنع، فهذا الفن من أجمل الحرف اليدوية التي تتوارث عبر الاجيال حاملة معها الجين المصري للجمال والإبداع.
وأكدوا على تعليم هذا الفن لربات البيوت وذوي المشروعات الصغيرة وغير العاملين حتى يكون بداية لمشروع يمكن أن يتحول في المستقبل لمصدر رزق من ناحية ومن ناحية أخرى إحياء التراث لعشاق الفلكلور.

وأشارت دكتور رانيا عليوة، مدير قصر ثقافة المنيا، إلى أن هذا النشاط يأتي في إطار خطة نادي التذوق البصري التي تتضمن موضوعات فنية هامة تهدف في المقام الأول إلى تعليم مهارات يدوية والارتقاء بالحس الفني والحفاظ على الموروث الشعبي من الاندثار.

ومن جانبها، أوضحت مديرة القصر أن هذا النشاط يأتي ضمن نشاط إدارة الخدمات الفنية بالفرع وبإشراف سحر عبد المحسن قسم الفنون التشكلية بالقصر.

التراث والفلكور الشعبيالتراث والفلكور الشعبي

فيديو قد يعجبك: