إعلان

معارضو دعم مصر يحشدون ضد "عابد" في انتخابات لجنة حقوق الإنسان بـ"النواب"

01:30 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تشهد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، صراعًا شرسًا، بين النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار المدعوم من ائتلاف دعم مصر، وأكمل قرطام رئيس حزب المحافظين.

وحرص عدد من المرشحين بانتخابات لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على التواجد مبكرا وعقد لقاءات بقاعة "بهو الشورى"، بمقر البرلمان، استعدادًا لإجراء انتخابات اللجان النوعية.

وشارك فى اللقاء، عدد من الأعضاء من بينهم كل من النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بدور الانعقاد الأول، وأكمل قرطام المرشح لرئاسة اللجنة بدور الانعقاد الثانى، وأسامة شرشر الذي أعلن تراجعه عن ترشحه لرئاسة اللجنة، أمس الأحد، لصالح "قرطام"، ومصطفى كمال، ومحمد صلاح.

وعقد عدد من نواب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مؤتمرًا صحفيًا مساء الأحد؛ لتوضيح موقفهم من انتخابات هيئة مكتب اللجنة.

وأبدى النواب المشاركون، استياءهم مما وصفوه بظاهرة الحشد باللجنة قبل إجراء الانتخابات، من خلال ضم أعضاء جدد لها، معلنين أنهم تقدموا بمذكرة إلى رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال يعلنون رفضهم لذلك.

وقال أسامة شرشر، إن هناك "زحف" على اللجنة، لم يحدث من قبل، حيث بلغ العدد ٦٤ عضوًا، بعد إضافة ٣٤ عضوا إليها، مضيفًا "تقدمنا كمجموعة نواب باللجنة إلى رئيس المجلس، باعتراض مكتوب بشأن ذلك، خاصة وأن ملف حقوق الإنسان من أخطر الملفات بالبرلمان".

فيديو قد يعجبك: