إعلان

"الصحة" تعتمد عقارًا جديدًا لعلاج أنيميا البحر المتوسط.. "سعره أقل ٣٥% عن المستورد" - (صور)

07:10 م الأحد 16 أكتوبر 2016

عقارًا جديدًا لعلاج أنيميا البحر المتوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

اعتمدت وزارة الصحة والسكان، عقارًا جديدًا لعلاج أنيميا البحر المتوسط (الثلاسيميا)، كأول مستحضر يُصنع محاليًا بمعايير عالمية لعلاج المرض.

وقالت الإدارة المركزية للصيدلة بالوزارة، إن " الجدوى الاقتصادية لاستخدام عقار (Rasiroxpine)، أظهر أنه أكثر دواء متوفر بالسوق المصري، كما يتمتع بسعر مناسب وأعلى مستويات الجودة، وسوف يتم نشر هذا التقرير في المؤتمر الاوروبي لاقتصاديات الدواء الذي يُقام في فيينا خلال نوفمبر المقبل".

وكانت شركة أدوية "الحكمة مصر" نظمت اجتماعا صحفيا اليوم الأحد؛ لمناقشة أعباء وتحديات مرض الثلاسيميا (أنيميا البحر المتوسط) في مصر، وأفضل البدائل العلاجية المتاحة لتخفيف معاناة المرضى والأعباء المالية التي تتحملها الموازنات الصحية لعلاج المرض.

وقال الدكتور حسن شفيق-العضو المنتدب لشركة أدوية الحكمة مصر- إن العلاج الجديد تم تجربته بنجاح في المستشفيات الجامعية التابعة لجامعات الزقازيق والمنوفية، بالإضافة لمستشفى التأمين الصحي في الهرم، وبنك الدم المركزي لجمعية الهلال الأحمر المصري، والجمعية المصرية لأمراض الدم.

وأضاف أنهم يتواصلون مع هيئة التأمين الصحي من أجل اعتماده كعلاج للحالات المرضية، بما يوفر أكثر من 100 مليون جنيه بالموازنة الصحية للهيئة كل عام.

وأكد شفيق أنه إذا أخذنا في اعتبارنا أن تكاليف علاج الحالة الواحدة لمرض الثلاسيميا تبلغ 30,000جنيه سنوياً في المتوسط، فإنّ الموازنة الصحية للدولة تتحمل أكثر من 300 مليون جنيه لعلاج 10,000 حالة فقط كل عام، مشيرًا إلى أن عقار (ديفيراسيروكس) ينخفض سعره بنسبة 35% مقارنة بالبدائل الأخرى.


عقارًا جديدًا لعلاج أنيميا البحر المتوسط (3)

عقارًا جديدًا لعلاج أنيميا البحر المتوسط (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان