إعلان

وزير الإعلام الصيني لـ"صباح الخير يا مصر": مصيرنا مشترك

11:06 ص الخميس 21 يناير 2016

وزير الإعلام الصيني جيانج جيان قوه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير الإعلام الصيني جيانج جيان قوه أن بلاده تسعى للتعاون مع مصر لخدمة المصالح المشتركة في المجالات كافة، مشيرًا إلى أن مصر والصين مصريهم مشترك.

وقال وزير الإعلام الصيني - في مقابلة خاصة مع القناة الأولي لبرنامج "صباح الخير يا مصر" ـ "إن زيارة الرئيس الصيني شي جين ينج إلى مصر تحمل رسالة نبيلة لدفع الصداقة بين البلدين، منوها بأن مصر والصين تتمتعان بحضارة عريقة على السواء.. ونحن مستعدون لإجراء المزيد من التعارف الثقافي والاقتصادي، معتبرا أن مصير بلاده ومصر مشترك وأنهما يحتاجان إلى المزيد من الانفتاح والتطور".

وردا على سؤال حول كيفية إحياء طريق الحرير مرة أخرى، قال وزير الإعلام الصيني "إن طريق الحرير يربط الصين مع الدول الواقعة عليه ويسهم في تحقيق الأمن والاستقرار، موضحا أن الصين أسست بنك (البنية التحتية الأسيوية) من أجل التعاون بين الصين ودول العالم".

وبشأن أهم الاتفاقات التي سيتم توقيعها بين الرئيس الصيني شي جين ينج ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أكد جيانج جيان قوه أنه سوف يتم التوصل إلى اتفاقيات ملموسة سياسيا واقتصاديا وإعلاميا، وخاصة اتفاقية التعاون حول بناء طريق الحرير البحري والبري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والمال.

وتعد زيارة الرئيس الصيني هي الأولي من نوعها لمصر والشرق الأوسط منذ ما يزيد على 12 عاما، والتي تتزامن مع مرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وبكين تشهد انطلاقة جديدة للشراكة الاستراتيجية التي جرى إطلاقها بين البلدين عام 2014، وشملت ستة مجالات أساسية هي سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية وثقافية وإنسانية وتكنولوجية وفضائية الشئون الإقليمية والدولية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: