إعلان

بالصور.. نقابة الأطباء : قانون الخدمة المدنية يقطع رقاب الموظفين ولابد من اسقاطه

05:06 م الأربعاء 09 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
تصوير- محمود بكار:

قال رشوان شعبان، الأمين العام المساعد لنقابة الاطباء، إن قانون الخدمة المدنية يخص 6 مليون موظف، لذلك لابد أن يكون القانون مدروس بشكل جيد ولا يقتطع من مكتسباتهم التي حصل عليها العمال والموظفين خلال سنوات طويلة.

وأضاف شعبان، خلال المؤتمر الذي عقدته تنسيقية'' تضامن'' اليوم الأربعاء، بدار الحكمة، أن القانون جائر و لابد أن يكون هناك قانون يضمن حقوق الموظفين الذين يعتبرون أدوات الدولة، مؤكدا أن القانون به عوار وعيوب ويج اسقاطه

وأعلن أن نقابة الأطباء سيشاركون في يوم 12 سبتمبر في المليونية المقرر عقدها يوم السبت ضد قانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن بعض المسئولين زعموا أن القانون لا يمثل الأطباء إلا أنه يمسهم من حيث كل المواد الإدارية الخاصة بالتعين والترقية والجزاءات وسلطة الرؤساء المباشرين وأنه يمثل سلطة مطلقة للرؤساء ولذلك يجب اسقاطه .

واستنكر الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، استعجال الحكومة في اصدار القانون بدون وجود السلطة التشريعية، مؤكدا أن الدستور يقول أن أصحاب المصلحة في اي قانون هم من يشاركون في وضع أي قانون وأنهم طالبوا بشكل رسمي المشاركة في وضع اللائحة التنفيذية وكان الرد '' انتو مالكوا''.

وتابع شعبان'' القانون يقطع رقاب كل الموظفين ولابد من اسقاطه، وهناك اتجاه لتطبيخ القانون حتى لا يناقشه وبالتالي يتم قطع ارزاق الموظفين وانتشار المحسوبية والفساد''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان