إعلان

جامعة حلوان تعتمد 6 قرارات جديدة استعدادًا للعام الدراسي

05:34 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

جامعة حلوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان محسن:

اعتمدت جامعة حلوان 6 قرارات جديدة لأول مرة، استعدادًا لاستقبال العام الدراسي 2015 -2016، حيث تبدأ الدراسة بكلية الطب جامعة حلوان لعامها الأول، داخل الحرم الجامعي.

ويقول الدكتور ممدوح مهدي، عميد كلية التمريض بجامعة حلوان، في تصريحات لمصراوي، إن لأول مرة بعد تواجد كلية الطب سيكون هناك تعاون مشترك بين 3 كليات، وهم الطب والتمريض والصيدلة من خلال المجلس الأعلى للصحة

واستقبلت الجامعة لأول مرة رغبات الطلاب بأقسام الكليات إلكترونيا (التنسيق الداخلي)، بعد أن كان يدويًا باختيار الطلاب للرغبات وكتابتها في الورق الخاص بتسليم الملف، وأيضًا ظهور نتيجة الأقسام الكترونيا.

وأكدت الدكتورة سهير عبد السلام، عميدة كلية الآداب بجامعة حلوان، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن التسجيل الالكتروني يمنع الخطأ البشري.

وفي سياق متصل، أشار مصطفى تمساح، رئيس اتحاد طلاب كلية الآداب، أن التنسيق الإلكتروني سهل عملية الفرز مما يساعد في ظهور نتيجة اختيار الطلاب للأقسام بشكل أسرع، ولكنه يضيف جهد أكبر على الاتحاد الذي يستقبل الطلاب مرتين، الأولى لدفع المصاريف وإجراء الكشف الطبي، والثانية أثناء تسليم الطالب للملف.

واستعدت جامعة حلوان للعام الدراسي باستقبال رغبات الطلاب الالتحاق بالمدينة الجامعية من خلال التسجيل الإلكتروني، عن طريق فتح المدينة الجامعية موقعها الإلكتروني لتسجيل رغبات السكن بالمدينة الجامعية، وإعلان النتائج الخاصة بالسكن إلكترونيًا أيضًا.

وقدمت الجامعة هذا العام بعض التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إعفاء طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، من مصروفات المدينة الجامعية، وسيكون العام الدراسي الجديد، هو الأول في توفير موتوسيكلات خاصة لتسهيل الحركة لهم بكليات الجامعة.

ويقول الدكتور جورج نوبار، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، في تصريحات خاصة لمصراوي، إنه سيتم تنيظم لأول مرة، استقبال للطلاب الجدد وأسرهم من خلال إدارة الجامعة للتعريف بالكلية وأقسامها، في 5 أكتوبر القادم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان