إعلان

وزير البيئة: ارتفاع درجات الحرارة يهدد محصول الطماطم ويبكر نضوج البلح

09:51 ص السبت 15 أغسطس 2015

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

أكد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أن الحر الشديد الذي نعاني منه حالياً يسمى موسم "هبو البلح"، حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة إلى نضوج بعض الحاصلات الزراعية مبكراً مثل البلح، ومن الممكن أن يتقدم موسم الحصاد عن موعده لبعض الحاصلات مثل الأرز.

وقال فهمي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن زيادة الحرارة يمكن أن تؤدي أيضاً إلى فساد بعض المحاصيل الزراعية كالطماطم وغيرها، مؤكداً أن الوزارة تتابع وترصد هذا الارتفاع لدرجات الحرارة باستمرار.

وأوضح الوزير أن الأمر له أيضاً علاقة بالتغيرات المناخية، وذلك له بعد تاريخى نتيجة زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من الدول الصناعية وبالتالى ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وأشار فهمي إلى أهمية السيطرة على التغيرات المناخية وبالتحديد الاحتباس الحراري، موضحاً أن ارتفاع درجة الحرارة سيؤدي أيضا إلى ارتفاع منسوب مياه البحار بداية من عام 2050، مضيفاً أن العالم أجمع يعمل على مواجهة ذلك في الفترة الحالية.

قال الوزير إن دور مصر في المرحلة الحالية هو التفاوض نيابة عن الدول الأفريقية التي تساهم بـ 3% فقط من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، موضحًا أن "الجانب الافريقي يتحمل الجانب الأسوأ من أثر تغير المناخ لعدم وجود تكنولوجيا مواجهة التغيرات المناخية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: