إعلان

الصحة : إنشاء مصنع "السرنجات ذاتية التدمير" لإنتاج 600 مليون سرنجة سنوياً

07:06 م الأربعاء 30 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلن الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، اتخاذ عدد من الإجراءات لسرعة إنجاز مصنع السرنجات ذاتية التدمير، في إطار الاستراتيجية التي تتبعها الوزارة للوقاية من فيروس "سي".

وأشار وزير الصحة والسكان، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إلى أنه تم وضع مسودة بروتوكول تعاون ما بين وزارة الصحة والسكان ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ممثلة عن وزارة الدفاع لسرعة إنجاز المصنع ، لافتًا إلى لقاءه اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي منذ يومين في مكتبه لبحث إنشاء عدد من المشروعات من بينها مصنع السرنجات ذاتية التدمير.

وقال " راضي " إن المصنع كان من المقرر له في السابق أن يبدأ إنتاجه ب 50 مليون سرنجة سنويا تصل إلى 150 مليون سرنجة كحد أقصى للإنتاج , وبعد عدة دراسات حول كمية السرنجات التي تستهلك في مصر سنويًا، تم وضع خطة ليبدأ المصنع بإنتاج 50 مليون سرنجة حتى تصل إلى 600 مليون سرنجة بعد إضافة خطوط إنتاج جديدة وتشغيل المصنع بكامل طاقته.

وفي نفس السياق سلمت وزارة الصحة والسكان الرسومات الهندسية للأرض المقام عليه المصنع للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الإنتاج الحربي لتقييم الوضع الحالي، وإعداد الدراسات الاستشارية لتحديد التكلفة التقديرية للمشروع.

الجدير بالذكر، أن المصنع عبارة عن مبنى خرساني مكون من دور أرضي ودورين علويين، يقع في مدينة 6 أكتوبر، و كان قد بدأ إنشائه عام 2002 وتعثر لعدة أسباب، فقرر وزير الصحة والسكان الأستاذ الدكتور أحمد عماد الدين راضي اتخاذ إجراءات سريعة لسرعة إنجازه وتشغيله.

فيديو قد يعجبك: