إعلان

مصر القوية: "أبو الفتوح" لم يتلق أي استدعاء للتحقيق بشأن تصريحاته الأخيرة

09:08 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أفاد أحمد إمام المتحدث الإعلامي لحزب مصر القوية، في تصريح لوكالة رويترز، أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لم يتلق أي استدعاء للتحقيق من أي جهة وأنه يمارس أعماله برئاسة الحزب بصورة طبيعية.

وذلك رداً على تداول أخبار على بعض المواقع الإخبارية، تفيد بإلقاء القبض على عبدالمنعم أبو الفتوح بتهمة الخيانة العظمي والتحريض على إسقاط مؤسسات الدولة.

وقدم المحامي طارق محمود، ببلاغ إلي النائب العام رقم 4632 لسنة 2015، ضد عبد المنعم أبو الفتوح رئيس "حزب مصر القوية" والقيادي البارز بجماعة الإخوان سابقا، والذي اتهمه فيه بالتحريض على إسقاط مؤسسات الدولة وإهانة رئيس الجمهورية، والانتماء لجماعة إرهابية مدرجة بموجب القرار الوزاري رقم 579 لسنة 2014.

وكان قد دعا عبد المنعم أبو الفتوح، الي اجراء انتخابات رئاسية مبكرة لفشل الإدارة الحالية في مواجهة الأزمات، وأتهم أبو الفتوح النظام الحالي بأنه يساعد على انتشار الخوف والرعب بين جموع المصريين- على حد وصفه في البيان الصادر.

فيما أصدر حزب مصر القوية، بيانا يوضح عدة أسباب لمقاطعة الانتخابات البرلمانية، وكان منها أجواء القمع والتنكيل والاستخفاف بالقانون وبكرامة الإنسان من قبل الأجهزة الأمنية، وإقصاء كافة القوى والشخصيات المعارضة من كافة التيارات الوطنية من التواصل مع شعبها بالمنع من الظهور الإعلامي أو التضييق على مساحات الرأي في الصحف، والانحياز السافر من أجهزة الدولة ومؤسساتها لقوائم بعينها ومرشحين بعينهم، وانفراد السلطة التنفيذية ممثلة في رئاسة الجمهورية بوضع قوانين الانتخابات وتفصيلها.

فيديو قد يعجبك: