إعلان

مغازي: وفد مصر يشارك في اجتماع الهيئة الدولية للري والصرف رقم 66

01:02 م الجمعة 16 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود سليم:

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، أن وفدًا مصريًا برئاسة الدكتور محمد حسن عامر رئيس اللجنة القومية للري والصرف، يشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للهيئة الدولية للري والصرف رقم 66، والمؤتمر الإقليمي الأوروبي رقم 26، خلال الفترة من 11 إلى 18 أكتوبر الجاري، في مدينة مونتبلييه بفرنسا.

وأشار الوزير خلال بيان صحفي، اليوم الجمعة، إلى أن مصر من الدول الرائدة والمؤسسة للهيئة الدولية للري والصرف منذ عام 1950، وتاتي تلك المشاركة حرصًا على التواجد المصري على المستوى العالمي، وأن اللجنة المصرية هي حلقة الوصل بين مصر والمجتمع العالمي في مجال الري والصرف، حيث يتم كل عام عرض كل ماهو جديد من العلم والتكنولوجيا في هذا المجال الهام للوزارة.

ويتم خلال المؤتمر عرض ومناقشة أحدث الأبحاث في مجال الري والصرف والتوفير في استخدامات المياه في مثل التغيرات المناخية والتخديات من الجفاف وفيضانات وخلافه.

وأضاف مغازي أن الوفد المصري يسشارك في مجموعات العمل المختلفة التي ستعقد اجتماعاتها خلال المؤتمروخاصة مجموعة العمل الإفريقية والتوفير في المياه، حيث سيتم مناقشة إمكانية تاسيس اتحاد لشمال إفريقيا للري والصرف والتي تهدف إلى بناء القدرات في مجال الري والصرف.

ويجدر بالإشارة إلى ان الوفد المصري سيقوم بالإعلان عن المؤتمر الإقليمي الإفريقي الرابع للري والصرف الذي ستنظمه اللجنة القومي للري والصرف بالتعاون مع الهيئة الدولية، وتحت رعاية وزارة الموارد المائية والير خلال الفترة من 26-28 أبريل من عام 20416 بمدينة أسوان.

فيديو قد يعجبك: