إعلان

جامعة القاهرة تجمد نشاط الأسر القائمة على أساس حزبي وعلى رأسها التابعة للنور

07:32 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، تجميد أنشطة الأسر الطلابية التابعة لكل الأحزاب، موضحًا أن الجامعة جمدت حتى الآن الأسر التابعة لأحزاب النور والدستور''الميدان'' ومصر القوية القائمة على أساس حزبي وهو أمر غير مسموح به داخل الجامعات.

وأكد نصار في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، عقب انتهاء اجتماع مجلس عمداء الجامعة، أن أي أسرة ستعلن عن ممارستها نشاط طلابي على أساس حزبي ستواجه بتطبيق القانون.

وأشار إلى أن الجامعة لديها إرادة لعدم تكرار ما حدث العام الماضي من أعمال عنف وتخريب داخل الجامعة ، بالإضافة إلى التعدي على أفراد الأمن الاداري من قبل طلاب جماعة الإخوان المسلمين مما تسبب لهم في جروح وكسور.

وأوضح نصار أن الجامعة أمرت أفراد الأمن الإداري بمنع أي طالب يقوم بكاتبة عبارات مسيئة على الجدران داخل الحرم الجامعي، حتى لا تتسبب في إحداث أعمال شغب أو حساسية بين الطلاب.

وقال إن الجامعة وثقت ما حدث خلال فترة الأحداث الماضية بأفلام وثائقية من خلال الفيديوهات التي تم تصويرها أثناء الاشتباكات واعمال العنف التي شهدها العام الماضي، وكذلك أعمال التخريب والتفجير الذي شهدته كلية الهندسة.

وأكد أن الجامعة ستحتفظ بكل ما لديها من ''خزن السلاح المكسورة'' وبقايا القنابل التي تم ضبطها خلال أحداث العام الماضي ، داخل متحف الجامعة ، لافتاً إلى أن هذه الفترة من حياة الجامعة لابد لها من توثيق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: