إعلان

المصريين الأحرار: انشاء مفوضية عليا للتعليم من 10 خبراء يعينهم الرئيس

09:21 م الإثنين 25 أغسطس 2014

المصريين الأحرار: انشاء مفوضية عليا للتعليم من 10

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علاء أحمد:

قال الدكتور إبراهيم نجيب، نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب سوف يبدأ في تسويق استراتيجية تطوير التعليم في مصر والتي عكف عدد من الأعضاء والخبراء في لجنة التعليم بالحزب على أعدادها على مدار عامين.

وأضاف نجيب، في بيان أصدره الحزب اليوم، أن الحزب يسعى لتقديم خطط حقيقية وبرامج لتطوير العملية التعليمة التي تعتبر هي الوسيلة الوحيدة لمحاربة الفقر والجهل والمرض والتطرف الفكري.

وأشار البيان، إلى أن من أهم محاور استراتيجية الحزب إعادة توزيع الأدوار بخصوص إدارة العملية التعليمة في مصر بحيث تصبح المدارس الحكومية خلال 8 سنوات هي الجاذب الأول للتلاميذ والطلاب وليس المدارس الخاصة، وأنه من ضمن محاور الاستراتيجية، إنشاء مفوضية عليا للتعليم مستقلة وغير قابلة للعزل تجدد نصفياً كل 4 سنوات، مكونة من 10 خبراء مشهود لهم بالكفاءة في شئون التعليم الحديث، يتم تعيينهم من قبل رئيس الجمهورية، وتتولى وضع الخطط والبرامج لتطوير المناهج وتدريب المعلمين بعيداً على الروتين الحكومي وتضمن استمرارية تنفيذ الاستراتيجية بصرف النظر عن تغيير وزراء التعليم.

وأكد نائب رئيس الحزب، أن الاستراتيجية تضم 14 محوراً، أهمها "تحديد خصائص المدارس التكنولوجية باعتبارها البديل الأمثل للتعليم الفني، وتجهيزها كا تستوعب 60% من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في تخصصات الزراعة والإدارة والصحة والمختبرات والفندقة"، ومن ضمن المحاور العمل على محو الأمية وتعليم أطفال الشوارع، والتعامل مع الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف نجيب، أن لن ينجرف لترديد الجمل الرنانة والشعارات حول تطوير منظومة التعليم ولكن سنقدم استراتيجية متكاملة تستطيع النهوض بمصر خلال الـ 10 سنوات القادمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان