إعلان

رفع جلسة ''اقتحام قسم التبين'' لتغيب عدد من هيئة الدفاع

12:45 م الخميس 25 ديسمبر 2014

رفع جلسة محاكمة اقتحام قسم التبين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ طارق سمير:

رفعت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الخميس، جلسة محاكمة 47 متهماً باقتحام قسم التبين ، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بعد أن تبين للمحكمة تغيب عدد من أعضاء هيئة الدفاع.

اكتشفت الهيئة هذا الأمر بعد أن كانت قد استجابت لطلب المتهمين بتوصيل طلباتهم لها بعد أخذ موافقة الدفاع , ليكتشف القاضي بعد سؤال أعضاء هيئة الدفاع المتواجدين بأن خمسة عشر فقط من أصل سبعة و أربعين متهمًا حاضر معهم محاميهم بجلسة اليوم .

وأمر المستشار سكرتير الجلسة اثبات اسماء المحاميين الغائبين , ليقرر بعدها رفع الجلسة موضحاً ان المحكمة لا يمكن أن تسير في إجراءات المحاكمة في غيبة أعضاء الدفاع .

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان