إعلان

أخبار متوقعة اليوم الثلاثاء

06:46 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

القاهرة : يلتقي وزير الخارجية سامح شكري مع روبرت سرى منسق الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط لبحث مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطورات الأوضاع في المشهد الفلسطيني وجهود استئناف المفاوضات بما يوفر الظروف لاستئناف مفاوضات السلام للتوصل إلى تسوية نهائية.


القاهرة: يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى برئاسة المهندس إبراهيم محلب لبحث القضايا والملفات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية الهامة ومتابعة تنفيذ المشروعات القومية الكبرى ومتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة للحكومة وكذلك القضايا التى تهم المواطنين واحتياجاتهم وتوفير الأمن فى البلاد.

القاهرة : تلتقي لجنة تابعة لقطاع التفتيش والمتابعة الرقابية بوزارة التنمية المحلية يستكمل هذا الأسبوع المرور على أحياء ومناطق محافظة القاهرة بنائب المحافظ للمنطقة الشمالية ورؤساء الأحياء التابعة ثم المرور على أحياء الزاوية الحمراء وحي الساحل وحي الشرابية.

القاهرة : تنظم محافظة القاهرة احتفالا تتسلم فيه شعلة الأوليمبياد باعتبارها آخر محافظة تمر عليها الشعلة وذلك بساحة ديوان عام محافظة القاهرة بعابدين وذلك في إطار استضافة مصر لدورة الألعاب الإقليمية الثامنة للأوليمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

القاهرة : تنظم سفارة إيطاليا بالقاهرة بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية مؤتمرا تحت عنوان "تعزيز الروابط بين الهجرة والتنمية: أولويات للشراكة الإيطالية المصرية"، وذلك في إطار مشروع نظام المعلومات المتكامل عن الهجرة الذي تموله إدارة التعاون الإيطالي من خلال البرنامج الإيطالي المصري لتحويل الديون.

القاهرة : تنظم وزارة القوى العاملة والهجرة ملتقى التعاون المصرى الإيطالى ودور المغتربين المصريين فى تعزيزه تحت عنوان "مصر أولاً - معاً للتنمية" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بهدف إشراك الجاليات المصرية المغتربة فى التنمية المستدامة فى مصر من خلال مناقشة النواحى الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية فى إطار مشروع نظام معلومات الهجرة المتكامل .

القاهرة : ينظم المتحف المصرى بالتحرير احتفالية بمناسبة اليوم العالمى للإعاقة ، الذى يوافق يوم 3 ديسمبر من كل عام ، كما يفتح المتحف أبوابه للأطفال بالمجان يوم الخميس القادم احتفالا بهذه المناسبة وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.

اسوان: يفتتح الدكتور هانى ضاحى وزير النقل ومحافظ أسوان مصطفى يسرى المنتدى الثانى للنقل النهرى والذى تنظمة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لمدة يومين ، وذلك بهدف طرح المشكلات الفعلية التى تواجه قطاع النقل النهرى ومحاولة إيجاد حلول متخصصة لتجاوز هذه المشكلات.

الإسكندرية : تنظم الجمعية العربية لعلوم المواد مؤتمرها الـ15 تحت عنوان (المواد لتطبيقات المواد) بقاعة المؤتمرات بمعهد الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية بهدف تبادل الخبرة بين الباحثين والعاملين فى مجال المياه بالوطن العربي، وتحفيز التعاون بين الباحثين العرب والمجتمع العلمى الدولى.


رام الله : تعقد هيئة شئون الأسرى والمحررين مؤتمرا دوليا حول الحالة الصحية للأسرى المرضى سيحمل عنوان "أوقفوا الجرائم الطبية بحق أسرانا"، وذلك في ظل حالة الاستهتار واللامبالاة من قبل حكومة الاحتلال في التعاطي مع الحالات المرضية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

عمان/واشنطن : يبدأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني زيارة عمل للولايات المتحدة الأمريكية باجتماعات مع قيادات الكونجرس وأبرز اللجان في مجلسي الشيوخ والنواب تتناول علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط ، حيث من المقرر أن يلتقى الملك عبدالله الثاني خلال الزيارة كبار المسئولين في الإدارة الأمريكية بمن فيهم نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، فيما تتوج الزيارة الملكية بلقاء قمة يجمع العاهل الأردني والرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض يوم الجمعة المقبل.

الجزائر : يبدأ رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رنزي زيارة عمل للجزائر تلبية لدعوة من الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة بهدف تقييم وتفعيل الحوار السياسي والتعاون الثنائي القائم على معاهدة الصداقة والتعاون وحسن الجوار الموقعة بين البلدين في يناير 2003.

سول: يتوجه الوزير الكوري الجنوبي يون بيونج سيه إلى بريطانيا في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يحضر خلالها الحوار الاستراتيجي الأول بين كوريا الجنوبية وبريطانيا مع نظيره البريطاني فيلب هاموند.ومن المنتظر أن يناقش يون عددا كبيرا من القضايا ، من بينها الأوضاع الراهنة في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا وتحسين العلاقات الثنائية، فضلا عن التعاون في الجهود لمكافحة فيروس إيبولا.

الرباط : ينطلق بالمملكة المغربية مؤتمر "فكر 13" الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي تحت عنوان "التكامل العربي: حلم الوحدة وواقع التقسيم"، ويستمر المؤتمر حتى 5 ديسمبر الجاري تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب، ويتخلّل المؤتمر الإعلان عن محتوى التقرير العربي السابع للتنمية الثقافية "العرب بين مآسي الحاضر وأحلام التغيير، أربع سنوات من الربيع العربي".

الخرطوم : تبدأ بقاعة الصداقة بالعاصمة السودانية (الخرطوم) أعمال "الدورة الثانية لمنتدى التعاون العربي الروسي"، والتي تستمر لمدة يومين حيث سينطلق بالاجتماع التنسيقي "العربي - العربي"، يعقبه اجتماعات المنتدى باجتماع لجنة كبار المسئولين التحضيري الذي يضم وفود وزارة الخارجية السودانية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ووزارة الخارجية الروسية، وذلك لاعتماد مسودة البيان الختامي.

جنيف : يتوجه فرانسوا كريبو المقرر الخاص الأممى المعنى بحقوق الإنسان للمهاجرين إلى إيطاليا في زيارة تستمر حتى 5 ديسمبر الجاري وذلك لمتابعة دراسته الطويلة التى أجراها فى عام 2012 حول إدارة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبى والتى كانت قد أخذته إلى كل من تونس وتركيا واليونان وبروكسل كما سيقوم المقرر بزيارة إلى مالطا فى الفترة من 6 إلى 10 ديسمبر لنفس الغرض.

بروكسل : يعقد وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي (الناتو)، في بروكسل اجتماعا لبحث مستقبل العلاقات بين روسيا والحلف، على ضوء التطورات في أوكرانيا، والقرم بشكل خاص، وسيطلع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، نظراءه في الحلف على نتائج مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، كما سيبحث الاجتماع قائمة "الطلبات العسكرية" التي تقدمت بها أوكرانيا للحلف.

الفاتيكان: يوقع البابا فرانسيس الأول بابا الفاتيكان مع زعماء الديانات الأخرى، وثيقة لمكافحة الإتجار بالبشر، والتي تشدد بقوة على الالتزام المشترك لجميع الأديان ، وذلك بمناسبة اليوم الدولي لإلغاء الرق.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: