إعلان

انقسام داخل تيار الاستقلال بشأن الانضمام لقائمة الجنزوري الانتخابية

01:57 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – علاء أحمد :

قال الدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق، والقيادي بتيار الاستقلال، أن مجلس النواب القادم من أخطر المجالس النيابية في تاريخ مصر.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، ورئيس حزب السلام الديمقراطي، صباح اليوم الثلاثاء، مع عدد من قيادات واعضاء تيار الاستقلال، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بخوض قيادات واعضاء التيار للانتخابات البرلمانية القادمة لمجلس النواب الجديد .

شهد الاجتماع مناقشات ساخنة حيث تباينت الآراء ، واقترح البعض أن يخوض تيار الاستقلال الانتخابات البرلمانية على جميع المقاعد سواء على القوائم الحزبية البالغ عددها 120 مقعدا او المقاعد الفردية البالغ عددها 450 مقعدا .

وأوضح الحديدي، أن تيار الاستقلال لا مصلحة له في خوض الانتخابات البرلمانية القادمة سوي مصلحة مصر وشعبها، مؤكدا أن تيار الاستقلال يضم العديد من العناصر الوطنية الشريفة ويضم أكبر تكتل حزبي وسياسي في مصر.

كما أكد أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الأسبق، خلال لقاءه مع قيادات تيار الاستقلال اثنى على القيادات السياسية والوطنية والاحزاب والائتلافات التي يضمها تيار الاستقلال.

وأشار جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس تيار الاستقلال، إلى أن تيار الاستقلال الذى يضم 36 حزبا و18 ائتلافا بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العامة المرموقة لديه القدرة على خوض الانتخابات البرلمانية لمجلس النواب على جميع المقاعد سواء على القوائم الحزبية او المقاعد الفردية.

وتابع علام، ''اراهن على قدرة تيار الاستقلال على حصد الاغلبية البرلمانية لمقاعد مجلس النواب خاصة ان قيادات واعضاء تيار الاستقلال ينتشرون في جميع محافظات ومدن وقرى مصر و نثق في قدرة قيادات واعضاء تيار الاستقلال على تحقيق الاغلبية البرلمانية لمقاعد مجلس النواب القادم''.

ومن جانبه اقترح القيادي العمالي كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة السابق، وأمين تنظيم تيار الاستقلال، التأني في اتخاذ هذا القرار الصعب والانتظار لحين صدور القانون الخاص بتقسيم الدوائر الانتخابية واعلان نتائج اجتماعات الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء الاسبق مع الاحزاب والقوى السياسية.

واقترح المستشار أحمد الفضالي أن يتم عقد اجتماع عاجل يوم الأربعاء للمجلس الرئاسي لتيار الاستقلال بعد انقسام الآراء، مؤكدا أن ما تقرره الأغلبية داخل المجلس الرئاسي سيتم الاخذ به.

وقال المستشار الفضالي إن وجود مثل هذه المناقشات الساخنة والاختلاف في الرؤى داخل تيار الاستقلال يؤكد أن هناك حرية وديمقراطية حقيقية داخل تيار الاستقلال ، مؤكدا انه لابد من أن يتم احترام رؤية الفريقين واتخاذ القرار الذي يتفق مع المصلحة العليا للبلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان