إعلان

وزير البترول: هناك احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر

12:16 م السبت 12 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن تكثيف أعمال البحث عن البترول والغاز من خلال طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات بترولية هو حجر الزاوية لزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي.

وأكد المهندس شريف، عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن هناك احتمالات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية، وهو مايمثل حافزاً أمام الشركات العالمية لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن رؤية السياسة البترولية تستهدف الاهتمام وتشجيع الشركات المصرية العاملة في مجال البحث عن البترول، وعلى رأسها الشركة العامة للبترول بما لديها من قدرات تؤهلها لتحقيق المزيد من النجاحات وتعظيم قدراتها الإنتاجية وتنمية موارد مصر البترولية.

وأشار إلى أن العمل على زيادة الإنتاج يواكبه تنفيذ مشروعات التطوير والإحلال والتجديد للبنية الأساسية الخاصة بتخزين وتداول المنتجات البترولية لزيادة طاقات التخزين وتحقيق سرعة وانسيابية وصول المنتجات البترولية للسوق المحلي.

ولفت إلى أنه سيتم كذلك من خلال تنفيذ مشروعات تطوير محطات تموين وخدمة السيارات، باعتبارها من أهم عناصر منظومة الخدمات التي يقدمها قطاع البترول ويحرص على تطويرها وتحسينها بما يليق بالمواطن المصري في إطار العمل الدؤوب على تحسين الخدمات المؤداة للمواطنين.

جاء ذلك خلال رئاسته الجمعيات العامة لشركات العامة للبترول ومصر والتعاون للبترول في ختام أعمال الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام، بحضور كل من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية.

وأوضح المهندس طاهر الزفزاف رئيس الشركة العامة للبترول، أن الشركة سجلت أعلى معدل لإنتاجها من الزيت الخام والغاز والمتكثفات من حقولها ونصيبها من إنتاج الشركات المشتركة والذي بلغ حوالي 78.4 ألف برميل زيت مكافىء يومياً بسبب الطفرة الإنتاجية لحقول الشركة بالصحراء الغربية للعام الثاني على التوالي.

وبين أنه تم تحقيق 3 اكتشافات بترولية جديدة بخليج السويس والصحراء الشرقية والغربية بإجمالي احتياطي مضاف حوالي 30 مليون برميل زيت خام، وحوالي 17 مليار قدم مكعب غاز، منوهًا إلى أنها أضافت للإنتاج حوالي 3200 برميل زيت مكافئ يومياً ومن المخطط أن يصل إلى 4500 برميل زيت يومياً بعد وضع الكشف الجديد بحقل شمال عامر البحرى بخليج السويس على الإنتاج.

وقال إن ذلك يعكس نجاح جهود وخطط أعمال البحث والاستكشاف،موضحًا أن اجمالي إنتاج الشركة العامة من حقولها منفردة يبلغ حوالي 46.6 ألف برميل مكافئ يومياً من الزيت والمتكثفات والغاز الطبيعي.

ومن جانبه، أشار الكيميائى سمير رزق رئيس شركة التعاون للبترول، إلى زيادة حصة الشركة في السوق من المنتجات البترولية الرئيسية إلى 33 بالمئة من الإجمالي وبنسبة 46 بالمئة من السوق العام لتموين السفن، ومن الزيوت بنسبة 20 بالمئة.

وأوضح أن إجمالي كمية المبيعات ارتفع إلى 11.5 مليون طن، كما ارتفع اجمالي قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية والخدمات إلى حوالي 27 مليار جنيه، كما سجل اجمالي الإيرادات 28 مليار جنيه بزيادة نسبتها 40 بالمئة على العام السابق.

واستعرض المهندس محمد شعبان رئيس شركة مصر للبترول نتائج أعمال العام المالي (2014-2015) والتي شهدت دخول 9 محطات تموين سيارات جديدة للخدمة وتطوير 26 محطة أخرى.

وقال إنه بلغ اجمالي كمية المبيعات من المواد البترولية والزيوت والكيماويات نحو 11.5 مليون طن، وارتفع اجمالي قيمة مبيعات الشركة من المنتجات البترولية والخدمات إلى حوالي 31 مليار جنيه بزيادة نسبتها 15 بالمئة على العام المالي السابق، وبلغت قيمة الصادرات من وقود النفاثات وتموين السفن حوالي 3.9 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان