إعلان

معلمون: الوزارة تؤخر تعييننا رغم استيفاء الشروط القانونية

04:34 م الأربعاء 18 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تلقى مصراوي شكوى من ائتلاف تمرد معلمي مصر، بشأن الـ75 ألف معلم الذين تم تعيينهم على درجة معلم مساعد بتاريخ 1 أبريل 2014، بقرار من الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق، مشيرين إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يتم تثبيتهم على درجة معلم رغم مرور المدة القانونية المحددة بعامين، ووعود الوزارة بإصدار كشوف التعيين لهم منتصف الشهر الجاري.

وقال إبراهيم نشأت منسق الائتلاف، إن مشكلات كثيرة عارضت تثبيت المعلمين منذ قرار الوزير الأسبق بتعيينهم، حيث سقطت أسماء 14 ألف منهم من كشوف الأكاديمية المهنية للمعلمين، ووردت اخطاء إدارية فيما يخص تاريخ تعيينهم، كادت أن تؤدي إلى فسخ تعاقدهم مع الوزارة، فبعضهم تم تحديد تاريخ تعاقده منذ عام 2009، رغم نص القانون على فسخ التعاقد إذا مرت ثلاث سنوات.

وأضاف أنه بعد مجهودات مضنية قام بها المعلمون بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والبرلمان والأكاديمية المهنية للمعلمين، وتقدم ثلاثة نواب هم: دينا عبد العزيز، عمر الأشقر، وجمال الشريف، بطلبات إحاطة للبرلمان لبحث الازمة، تم تصحيح تواريخ التعاقد الخاطئ، وحصر الأسماء الساقطة، وأكدت لهم الوزارة في نهاية المطاف أنه تم إعداد الكشوف، وحل كافة المشكلات الخاصة بالتعيين، مشيرة إلى أن الامر يتوقف على إمضاء الوزير.

ورغم وعد الوزارة لهم بصدور قرار تعيينهم منتصف الشهر الجاري، يؤكد نشأت انه حتى الآن لم يجد جديد قائلًا: "مفيش داعي للتأخير، الناس تعيينهم كان المفروض يكون من شهر نوفمبر الماضي".

وأكد نشأت، أن وفدًا من معلمي الـ75 ألف، سيتوجهون إلى الوزارة، غدًا الخميس، للتعرف على أسباب تأخير تعيينهم، رغم مرور المدة القانونية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان