إعلان

7 فوائد لتناول كوب من الماء الساخن بعد الإفطار في رمضان

08:30 م السبت 01 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء مرسي

الماء يمثل 70% من جسم الإنسان، وتناول الماء بارد أو ساخنا له العديد من الفوائد الصحية.

ولكن ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كوب من الماء الساخن بعد الإفطار في رمضان؟.. هذا ما يوضحه موقع "healthline" المعني بالصحة.

1- يخفف احتقان الأنف:

نظرًا لوجود أغشية مخاطية في جميع أنحاء الجيوب الأنفية والحلق، فإن تناول الماء الساخن قد يساعد في تدفئة تلك المنطقة وتهدئة التهاب الحلق الناجم عن تراكم المخاط.

2- يساعد على الهضم:

يساعد في الحفاظ على حركة وتنشيط الجهاز الهضمي، وعندما يتحرك الماء عبر معدتك وأمعائك، يصبح الجسم أكثر قدرة على التخلص كما أن الماء الساخن يمكن أن يذوب ويشتت الطعام الذي تناولته والذي ربما كان جسمك يعاني من صعوبة في هضمه.

3- يحسن وظيفة الجهاز العصبي المركزي:

قد يؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء، ساخنًا أو باردًا، إلى آثار سلبية على أداء الجهاز العصبي، مما يؤثر في النهاية على الحالة المزاجية ووظيفة الدماغ، وأظهرت الأبحاث عام 2019 أن تناول الماء الساخن يمكن أن يحسن نشاط الجهاز العصبي المركزي، وكذلك المزاج.

4- تخفيف الإمساك:

الجفاف سبب شائع للإمساك، وفي كثير من الحالات، يعتبر تناول الماء وسيلة فعالة للتخفيف من الإمساك والوقاية منه والبقاء رطبًا يساعد على تليين البراز وتسهيل المرور، وقد يساعد تناول الماء الساخن بانتظام في الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.

5- يحسن الدورة الدموية:

يؤثر تدفق الدم الصحي على كل شيء بدءًا من ضغط الدم وانتهاءً بخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد أخذ حمام دافئ أعضاء الدورة الدموية الشرايين والأوردة على التوسع وحمل الدم بشكل أكثر فعالية في جميع أنحاء الجسم، وقد يكون لتناول الماء الساخن تأثير مماثل، كما يساعد الدفء الناتج عن تناول الماء الساخن على الاسترخاء وإعدادك لنوم مريح.

6 -يقلل من مستويات التوتر:

نظرًا لأن تناول الماء الساخن يساعد في تحسين وظائف الجهاز العصبي المركزي، فقد ينتهي بك الأمر بالشعور بقلق أقل إذا شربته.

7- إزالة السموم من الجسم:

وجدت دراسة أجريت عام 2020 أن تناول الماء الساخن يمكن أن يساعد في حماية الكلى مع تخفيف النفايات في الدم ومكافحة الالتهاب والحفاظ على تزييت المفاصل ومنع النقرس.

نوع خضروات تناوله في رمضان يفعل العجائب بجسمك

5 منتجات احذر شراءها من السوبر ماركت خلال شهر رمضان.. تهدد صحتك

نوع مكسرات يقلل من إصابتك بأمراض القلب بنسبة 25٪

لهذه الأسباب.. تناول ثمرة من الموز الناضج بعد السحور

فول وبيض مدحرج وطعمية بـ 16 ألف جنيه.. فواتير سحور أثارت الجدل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان