إعلان

نوع مكسرات يقلل من إصابتك بأمراض القلب بنسبة 25٪

10:17 م الخميس 30 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

تؤدي المستويات المرتفعة من الكوليسترول إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، لذلك، فإن الحفاظ على مستوياته قد يقلل من خطر الإصابة بالقاتل الرئيسي، ولحسن الحظ، وجد بحث نشر في مجلة Food and Nutrition Research إن المكسرات الصحية المليئة بالألياف والبروتين والفيتامينات تقلل الالتهاب ومستويات الكوليسترول المرتفعة.

علاوة على ذلك، هذا الطعام مفيد أيضًا لنظام القلب والأوعية الدموية، كما وجد العلماء في السويد والنرويج إن تناول حفنة من المكسرات يوميًا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 25%.

علاوة على ذلك، فإن هذه الوجبة الخفيفة تقلل أيضا من خطر الوفاة بسبب النوبة القلبية بمقدار الربع.

وقال الدكتور والباحث بجامعة أوسلو إريك أرنيسن Erik Arnesen ، المؤلف الأول للدراسة: "إذا كنت تأكل حفنة من المكسرات يوميا، فهذا يعني حوالي 30 جرامًا وسيكون لديك خطر أقل بنسبة 20 إلى 25 %من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقام فريق من جامعة أوسلو ومعهد كارولينسكا في ستوكهولم بمراجعة 60 دراسة لتقييم ما إذا كانت هناك صلة بين استهلاك الجوز وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2.

وبالنظر إلى 1.9 مليون مشارك، أظهرت النتائج إن أولئك الذين لديهم استهلاك مرتفع" للجوز" ما يعادل حوالي 30 جرامًا أو حفنة كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 25 % و 23 % أقل عرضة للوفاة بسببها، وفق ما ذكر موقع صحيفة "إكسبريس البريطانية".

وأولئك الذين تناولوا المزيد من المكسرات كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 18 % و25 % أقل عرضة للوفاة بسببها، ومن المثير للاهتمام إن اللوز والفستق والجوز هي المكسرات الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بخفض الكوليسترول.

ويُعتقد إن الجوز يحتوي على كمية كبيرة من حمض أوميجا 3 ألفا لينولينيك الأساسي النباتي (ALA)، والذي ثبت سابقًا إنه يساهم في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم الطبيعية.

لكن أرنيسين أصر على إنه لا يوجد دليل قاطع لإلزام الأشخاص بتناول نوع واحد من المكسرات على الآخر، ومع ذلك، قال الباحثون إنه كلما أكلت أكثر كلما كان ذلك أفضل لصحتك.

بينما أثبت البحث إنه مفيد للكوليسترول، لم يتمكن الفريق من تأكيد ما إذا كانت المكسرات يمكن إن تقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2 والسكتات الدماغية.

قال أرنيسن: "لسنا متأكدين من هذا ولا يبدو إن المكسرات تؤثر على ضغط الدم، وهو أحد عوامل الخطر وراء السكتات الدماغية.

تابع: "لا يمكننا التأكد مما إذا كانت المكسرات مفيدة أيضًا لمستويات السكر في الدم، والتي ترتبط بخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني."

وخلص الباحثون إلى إنه في حين إن المكسرات لا تستطيع علاج ارتفاع الكوليسترول، فإن تأثيرها كبير بما يكفي لاستخدامه كإجراء وقائي بين عامة السكان.

اقرأ أيضا:

فول وبيض مدحرج وطعمية بـ 16 ألف جنيه.. فواتير سحور أثارت الجدل

احذر.. هذه الطريقة في طهي البيض تهددك بالإصابة بمرض القلب

الخيار مهم على سفرة السحور لكن متى يكون ضارا؟

نوع من الشاي تناوله يوميا يعزز صحة الدماغ والعظام

أطعمة ابتعد عنها في رمضان: تضر كبدك دون أن تدري

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: