دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

10 سنوات مرت في غياب فوز الزمالك بالقمة.. دونجا وحمزة شاهدان على الانتصار الأخير

11:53 م الأحد 16 يوليو 2017

القاهرة- مصراوي:

غاب الزمالك عن الفوز بمباريات القمة أمام منافسه الأهلي، منذ أكثر من 10 سنوات، حيث يرجع الفوز الأخير للأبيض فى الدور الثانى من الدورى الممتاز موسم 2006\2007 .

ويلتقي الاهلي والزمالك مساء الأثنين فى القمة 114 بالدوري، في آخر جولات موسم 2016 - 2017، والذي توج به الأهلي رسميا، فيما حصد الزمالك المركز الثالث.

فلاش باك

القمة رقم 99 التى اقيمت فى الدور الثانى من الدرورى العام لموسم 2006\2007 وبالتحديد فى 21 \5 \ 2007 على استاد القاهرة الدولى والتى انتهت بفوز الفريق الزملكاوى 2\0 بهدفى جمال حمزة وتامر عبد الحميد وهو أخر فوز للزمالك على الأهل فى الدوري .

ظروف المباراة

- الاهلى حسم الفوز ببطولة الدورى العام ويغيب عنه 10 لاعبين بسبب الإصابة أو الراحة السلبية وهم: محمد أبوتريكة وعماد متعب وعماد النحاس ومحمد شوقي ومحمد بركات والأنجولي فلافيو وعصام الحضري وشادي محمد لحصولهم علي راحة سلبية حتي نهاية الموسم وإسلام الشاطر وجيلبرتو وطارق السعيد .

- مانويل جوزيه المدير الأهلى السابق للأهلى قرر السفر للبرتغال وترك المهمة لحسام البدرى المدبر الفنى الحالي للأهلي.

- قاد الزمالك فى هذه المباراة الفرنسى هنرى ميشيل كمدير فنى ومعه أيمن منصور كمدرب عام وأدار المباراة الحكم الايطالي ماسيو تريفولوني.

تشكيل الفريقين

الاهلى : أمير عبدالحميد في حراسة المرمي ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد صديق في الدفاع وأحمد عادل في اليمين وأحمد شديد قناوى في اليسار والثلاثي حسام عاشور وحسن مصطفي والتونسي أنيس بوجلبان في خط الوسط وأسامة حسني وأحمد بلال في الهجوم وشارك أحمد جلال وأحمد صديق بدلاً من بلال وأنيس بوجلبان وعبد الحميد حسن بدلاً من أسامة حسنى .

الزمالك : محمد عبد المنصف فى حراسة المرمى ووسام العابدى ووائل القبانى وعمرو الصفتى فى الدفاع وأحمد حسام فى اليمين طارق السيد فى اليسار ومحمد ابو العلا وتامر عبد الحميد فى الوسط أمامهم الثلاثى جمال حمزة وشيكبالا وعبد الحليم على .. وشارك عمرو زكى وحازم إمام واسامة حسن بدلاً من عبد الحليم على وجمال حمزة وطارق السيد على الترتيب .

لقطات

- مباراة القمة رقم 99 هى أول قمة للبدرى من على كرسي الرجل الأول.

- وائل القبانى اضاع ضربة جزاء للزمالك تصدى لها أمير عبد الحميد

- شيكابالا وعاشور اللاعبان الوحيدان المستمران مع الأهلى والزمالك .

- هدف تامر عبد الحميد الشهير بـ " دونجا " كان أخر أهدافه مع الفريق الأبيض

 

فيديو قد يعجبك: