إعلان

الأسعار ارتفعت10%.. نايت فرانك للاستشارات: 20 مليار دولار استثمارات عقارية في مصر بـ 2022

06:30 ص الإثنين 21 أغسطس 2023

الاستثمار العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
قالت شركة نايت فرانك مينا للاستشارية العقارية، في أحدث تقاريرها عن القطاع العقاري، إن إجمالي استثمارات العقارات في مصر العام الماضي بلغ 20 مليار دولار العام الماضي، مع تخصيص 16 مليار دولار لقطاع الإسكان، مما يؤكد على الطلب المتزايد على الإسكان، وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار العقارات السكنية بنسبة تقدر بحوالي 10% خلال العام نفسه، مؤكدة ازدياد الاهتمام بالقطاع.

وأضافت زينب عادل، مديرة مكتب نايت فرانك في مصر، أن القاهرة بالتحديد فرصة متميزة للاستثمار، لافتة إلى أن مصر مع تعداد سكاني يتجاوز 109 مليون نسمة، تعتبر فرصة مغري، كما تلقى هذه الفرصة الاستثنائية مع سوق دول مجلس التعاون الخليجي ومشتري منطقة الشرق الأوسط على حدّ سواء، كما تجمع مصر بين تراث غني، وموقع جغرافي استراتيجي، واقتصاد مزدهر، مما يدفعها إلى صدارة الوجهات الاستثمارية.

وتابعت: "تمت إضافة سوق مصر حديثاً إلى شبكة "نايت فرانك" في إفريقيا، حيث يبرز سوق مصر في شمال إفريقيا، خاصة وقد عبّرت صناديق الثروة السيادية في منطقة الشرق الأوسط عن خططها لضخ ما يصل إلى 120 مليار دولار أمريكي في البلاد، مما يشير إلى ثقتها الكبيرة في نمو سوق مصر.

وأكد التقرير الصادر عن نايت فرانك، أنه خلال عام 2021 فقط، استثمرت دولة الإمارات في 71 مشروعًا بقيمة 5.6 مليار دولار، أبرزها كان "حديقة التكنولوجيا الزراعية" في مصر، حيث دعم صندوق أبوظبي للتنمية إنشاء المشروع بهدف تعزيز إنتاجية القطاع الزراعي في مصر وتعزيز الابتكار فيه.

كما يلفت ساحل مصر الشمالي الأنظار كسوق عقارية ثانوية للمنازل، ويتوقع استمرار الطلب على ذلك، حيث تساهم إمكانية زيادة قيمة العقارات مع مرور الوقت، والعوائد على الإيجار بالعملات الأجنبية، وارتفاع اهتمام المشترين من دول مجلس التعاون الخليجي على التشجيع على هذا الطلب المستدام.

اقرأ أيضًا:
ادفع 100 ألف جنيه واحجز شقة من الإسكان بالتقسيط

الحجز بدأ.. ننشر أسعار شقق الإسكان وخصم 7% على السداد الكاش

شقق لمحدودي الدخل.. صندوق الإسكان الاجتماعي بصدد طرح مرحلة جديدة -تفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان