إعلان

بعد رفع الفائدة وتحرير سعر الصرف| هل مَن استثمر في العقار الأكثر ربحًا الآن؟

02:56 م الأربعاء 06 مارس 2024

الاستثمار العقاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال أسامة سعد الدين، المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إنه لا يمكن تحديد تأثير القرارات الاقتصادية التي صدرت اليوم الأربعاء، على صناعة التطوير العقاري خلال الوقت الحالي، لافتًا إلى أن التأثير على العقارات لن يكون بهذه السرعة.

وأضاف المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سنشهد استقرارًا أكثر في سعر صرف الدولار أمام الجنيه، وبالتالي لا يمكن وضع أي تصورات لما سيكون عليه العقار مستقبلًا.

وأشار سعد الدين إلى أن طرح شهادات جديدة بعائد يصل إلى 30% يجذب العملاء الذين يفضلون الحصول على عائد دون أي مخاطرة نهائيًّا، لكن يظل العقار هو الأفضل والأعلى عائدًا على الاستثمار.

وأكد المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، أن الرابح خلال الفترة الحالية هو مَن استثمر أمواله في العقار، فالعائد على الاستثمار في العقار أعلى من الاستثمار في الذهب والدولار والشهادات البنكية، رغم وجود بعض الهدوء في إعادة البيع، إلا أنه الأفضل.

وأعلن البنك الأهلي اليوم طرح شهادة بسعر عائد متناقص 30% سنويًّا، أجل 3 سنوات؛ تزامنًا مع رفع البنك المركزي سعرَ الفائدة 6% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، اليوم؛ ليصل إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض.

وقرر بنك مصر طرح شهادة ثلاثية جديدة بسعر عائد متناقص، تحت اسم "ابن مصر" بسعر عائد يصل إلى 30% سنويًّا بدورية صرف عوائد مختلفة، وذلك لتلبية احتياجات العملاء.

اقرأ أيضًا:

"لو معاك 150 ألفًا".. قدم على شقة من وزارة الإسكان في الطرح الجديد خلال أيام

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

قفزات كبيرة في أسعار الشقق بـ6 أكتوبر.. ما التفاصيل؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان